الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

المجلس الأعلى للمرأة يناقش خطة عمل اللجنة الوطنية للمرأة للعام الجاري

اليوم:  10
الشهر:  مارس
السنة:  2014
ناقش المجلس الاعلى للمرأة في اجتماعه اليوم برئاسة رئيس الوزراء رئيس المجلس الاخ محمد سالم باسندوة الخطة التنفيذية لعمل اللجنة الوطنية للمرأة للعام الجاري 2014.

وأكد أهمية أن يتم موائمة اهدافها مع مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل فيما يخص المرأة.

وتتضمن الخطة عددا من الانشطة والمهام المقترحة لتنفيذ السياسات والاهداف العامة لخطة الاداء السنوي للجنة من بينها تمكين المرأة اقتصاديا واشراكها بفعالية في عملية التنمية، وتعزيز مشاركتها السياسية، وتوسيع مستوى تقديم الرعاية والخدمات الصحية لها، اضافة الى خفض فجوة النوع الاجتماعي في مختلف مستويات ومراحل ومجالات التعليم وغيرها.

وناقش المجلس الخطة الاستراتيجية للجنة الوطنية للمرأة 2013- 2017م، والمتضمنة عدد من الاهداف الاستراتيجية تشمل تحسين وضع المرأة في المجالين الاجتماعي والاقتصادي، وتمكينها من ممارسة حقوقها وأدوارها في المجالين السياسي والحقوقي، وكذا ايجاد بنية مؤسسية وتنظيمية متكاملة وحديثة تمكن من تحقيق فعالية ادائها، وتطوير منظومة الموارد البشرية، اضافة الى اقامة وتطوير علاقة شراكة وتعاون مع مختلف الاطراف الرسمية وغير الرسمية محلية وخارجية.

وتندرج تحت الاهداف الاستراتيجية عدد من الاهداف الفرعية والمهام والمخرجات ومؤشر التحقيق والمعني بالتنفيذ، اضافة الى الفترة الزمنية والنتائج المرجوة من الاهداف.

ووجه المجلس بمراجعة الخطة الاستراتيجية مع وزارة المالية لتحديد التكاليف اللازمة لتنفيذها وكيفية تغطيتها سواء من مصادر داخلية او خارجية.

واطلع المجلس على مبررات استحداث مركز لبناء القدرات ضمن البناء التنظيمي للجنة الوطنية للمرأة .. وشكل لجنة مشتركة من وزارة المالية واللجنة الوطنية للمرأة لمراجعة الموضوع، مع مراعاة التنسيق مع المراكز القائمة في هذا الجانب.

وفيما يخص المذكرة المقدمة من اللجنة الوطنية للمرأة بخصوص الوضع الاداري لرئيسات فروعها وطلب اعتماد درجة مدير عام لهن.. اقر المجلس احالة الموضوع الى وزارتي الشئون القانونية والخدمة المدنية مع التأكيد على منح الدرجة لمن تنطبق عليهن المعايير والشروط المطبقة في الخدمة المدنية لشغل هذه الدرجة.

واستعرض المجلس الاعلى للمرأة التقرير السنوي لمستوى انجاز خطة اللجنة الوطنية للمرأة لعام 2013م، والذي تضمن مستوى التنفيذ للأهداف العامة ورصد الانجازات التي حققتها اللجنة خلال العام الماضي والانشطة والفعاليات التي نفذتها، اضافة الى اهم الصعوبات والمعوقات التي رافقت سير العمل، والتوصيات والمعالجات المقترحة لتجاوزها.

وكان رئيس الوزراء قد تحدث في مستهل الاجتماع بكلمة بارك فيها للمرأة اليمنية الاحتفال بيوم المرأة العالمي .. وحيا المرأة العاملة في كل مواقع العمل والانتاج بهذه المناسبة.

ولفت الاخ باسندوة الى المكاسب المتعددة التي حققتها المرأة اليمنية بما في ذلك اعتماد الحكومة لتمثيل المرأة بنسبة لا تقل عن 30 بالمائة في المناصب القيادية والوظيفة العامة.

وقال " للمرأة دور تاريخي معروف في تاريخ اليمن القديم كما ان لها اليوم ادوار مشهودة وهي في طريقها للحصول على المزيد من المكاسب للتمكين في مختلف الجوانب".

وكان المجلس الاعلى للمرأة قد اطلع على محضر اجتماعه السابق ومستوى تنفيذ التوصيات والقرارات ووافق عليه.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department