الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الوزراء يشيد بدور تركيا الداعم لليمن لانجاح المرحلة الانتقالية

اليوم:  22
الشهر:  مارس
السنة:  2014
استقبل رئيس مجلس الوزراء الاخ محمد سالم باسندوة اليوم رئيس الشئون الدينية التركية الدكتور محمد كورماز والوفد المرافق له، الذي يزور بلادنا حاليا.

جرى خلال اللقاء مناقشة علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، خاصة في مجال العلوم الاسلامية، والوعظ والارشاد الديني، اضافة الى اليات تعزيز دور العلماء والمفكرين والمرشدين في خدمة قضايا الأمة وجمع الصف والكلمة وتأليف القلوب وتعزيز التقارب بين أبناء المجتمعات الإسلامية .
وعبر الاخ رئيس الوزراء في مستهل اللقاء عن سعادته بزيارة وفد الشئون الدينية التركي، والذي ياتي في اطار تعزيز العلاقات الاخوية والتاريخية بين البلدين الشقيقين، لاسيما على الصعيد الشعبي.. منوها بمتانة وتميز العلاقات اليمنية التركية الضاربة بجذورها في أعماق التاريخ، وما تشهده من تنامي مستمر في ظل الحرص المشترك على الدفع بها الى آفاق رحبة تخدم المصالح المشتركة.. مشيدا بالدور التركي الداعم والمساند لليمن لانجاح المرحلة الانتقالية الجارية.
وأشار الاخ باسندوة الى نتائج الزيارات المتبادلة بين المسئولين في البلدين الشقيقين ودورها في توسيع آفاق العلاقات المشتركة، ومنها الزيارة التي قام بها الى تركيا ولقاءاته برئيس الجمهورية ورئيس الوزراء وكبار المسئولين في جمهورية تركيا، فضلا عن زيارة وزير الخارجية التركي لليمن.
وقال " نعول على زيارتكم هذه في تعزيز العلاقات اليمنية التركية على المستوى الشعبي، نظرا لما تحظى به تركيا من مكانة خاصة، واعتقد ان هذا سيكون في مصلحتنا ومصلحة الامة الاسلامية جميعا".
وتطرق رئيس الوزراء الى ما مرت به اليمن من مصاعب خلال الثلاث السنوات الماضية.. موضحاً ان عناية الله بهذا البلد وحكمة اليمنيين في انتهاج الحوار جنب اليمن ويلات الحرب والاقتتال.
ولفت رئيس الوزراء الى الدور الحيوي للعلماء ورجال الدين والواجب المناط بهم للنهوض بالامة الاسلامية، ونشر قيم وتعاليم الدين الاسلامي الحنيف القائم على الوسطية والاعتدال والتسامح والتعايش بين الجميع.
بدوره نقل رئيس الوفد التركي للاخ رئيس الوزراء تحيات نظيره التركي رجب طيب اردوغان والشعب التركي .. وقال " نحن نعرف جيدا اننا في هذا اللقاء، لا نتقابل مع رئيس وزراء بل مع مناضل وطني كبير، وسياسي واديب وشاعر، يلعب بحكم تجربته دورا ايجابياً مؤثرا في هذه المرحلة من تاريخ اليمن ويساهم بخبرته في ايصال الوطن الى بر الامان".
وأكد رئيس الشئون الدينية التركية ثقته في ان اليمن سيتجاوز هذه الفترة العصيبة.. مشيرا الى نجاح الحوار الوطني في اليمن اصبح نموذجا للشعوب الاسلامية.. لافتا الى حرص بلاده على تقوية وتطوير العلاقات الثنائية مع اليمن خاصة في مجال العلوم الاسلامية.
وأشار كورماز الى ما تحظى به اليمن من مكانة كبيرة في قلوب الشعب التركي.. معربا عن شكره وتقديره لوزير الاوقاف والارشاد على كل ما حظي به والوفد المرافق له من حفاوة كبيرة حرصا على انجاح هذه الزيارة وتحقيق اهدافها في توسيع وتطوير العلاقات الثنائية في الجانب الديني.
هذا وقد اهدى رئيس الشئون الدينية التركية للاخ رئيس الوزراء نسخة من المصحف الشهير الذي تم خطه من قبل السلطان سليمان القانوني.
حضر اللقاء وزير الأوقاف والإرشاد حمود عباد ووكيل الوزارة لقطاع الاستثمار نجيب العجي، ووكيل الوزارة لقطاع الارشاد حسين الهدار.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department