الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

دليل توعوي بالقوانين المنظمة للتجارة البينية العالمية

اليوم:  23
الشهر:  مارس
السنة:  2014
نظم نظمها مركز بحوث التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالتعاون مع مؤسسة "فريدريش إيبرت" الألمانية ندوة خاصة حول انضمام اليمن لمنظمة التجارة العالمية بين التفاؤل والتشاؤم "قطاع الاتصالات نموذجا" صباح اليوم بصنعاء.

وأوضح خليل سعيد الصباري، مدير عام العلاقات الخارجية والدولية بوزارة الصناعة والتجارة في ورقته المقدمة حول خطوات انضمام اليمن لمنظمة التجارة العالمية ولمحة عن تجارة الخدمات أنه تم إنشاء مكتب فني متخصص بوزارة الصناعة والتجارة بموجب قرار من مجلس الوزراء يعرف بمكتب الاتصال والتنسيق مع منظمة التجارة العالمية، مضيفاً بأن الخدمات التي تقدم للمستهلك بغرض تجاري ويستثنى من ذلك الخدمات التي تقدم من الحكومات بغرض غير ربحي وليس هنالك تعريف متفق عليه للخدمات ولكن عرفت بأشكال توريد الخدمة.
وفي الورقة التي قدمها الدكتور على ناجي نصاري الرئيس التنفيذي لشركة تيليمن ، تحدثت حول نجاح قطاع الاتصالات للعمل في بيئة السوق المفتوحة.
تلتها ورقة الثالثة الآثار السلبية لانضمام اليمن للمنظمة على قطاع الاتصالات لرئيس اللجنة النقابية بمؤسسة الاتصالات عبد الرحمن ذياب.
وفي ختام الندوة تم إطلاق دليل مؤسسات الأعمال للتجارة العالمية الذي يهدف إلى خلق وعي لدى المعنيين بالاقتصاد في اليمن بجملة القواعد والقوانين الدولية الناظمة لعمليات التجارة البينية الدولية.

الثورة نت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department