الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الداخلية يتفقد سير عملية التدريب والتأهيل في كلية الشرطة

اليوم:  2
الشهر:  أبريل
السنة:  2014
جرى عصر اليوم إعادة طلاب كلية الشرطة الدفعة 42 إلى كلية الشرطة والذين كانت قيادة الوزارة قد اضطرت إلى إبعادهم إلى مدرسة الشرطة على إثر توتر علاقتهم بزملائهم الدارسين في الدفعة 41.

ورافق وزير الداخلية اللواء عبده حسين الترب ومعه قيادات الوزارة تحرك طلبة الدفعة 42 من مدرسة الشرطة وحتى وصولهم إلى ساحة كلية الشرطة, حيث كان في استقبالهم مدير الكلية العميد الدكتور عبدالله هران وزملائهم في الدفعة 41 الذين استقبلوهم بمشاعر أخوية فياضة أسهمت في إعادة اللحمة والمناخات الأخوية بين الزملاء الدارسين في الدفعتين.

وألقى وزير الداخلية كلمة توجيهيه لطلاب الدفعتين دعاهم فيها إلى عدم الالتفات إلى الخلافات السياسية ومنع ممارسة أي عمل أو نشاط حزبي داخل الكلية باعتبارها صرح علمي مقدس لإعداد الكوادر الشرطية وصناعة الرجال الأوفياء للوطن وأمنه واستقراره.. مشيراً إلى وجوب احترام الأقدمية والزمالة والالتفات نحو التحصيل العلمي وتغليب اهتمامهم بالعلم على إي اهتمامات أخرى..مؤكداً ثقته بأن الدفعتين ستمثلان رافداً شرطياً هاماً في إغنا مجالات العمل الأمني.

وكان وزير الداخلية قام صباح اليوم بزيارة تفقدية إلى كلية الشرطة للإطلاع على سير العملية التدريبية والتعليمية في الكلية ، وطاف بمرافق وأقسام وقاعات وميادين الكلية مستمعاً إلى شرح من قبل قيادة الكلية عن العملية التأهيلية التي تنفذها الكلية بقسميها التدريبي والتعليمي وفقاً للخطة المعدة لتلبية احتياجات وزارة الداخلية من كوادر مؤهلة ومدربة.

وأشار إلى أن كلية الشرطة مؤسسة هامة ومنارة علمية يتلقى فيها الدارسين الانضباط والإعداد البدني والعلمي والمحافظة على النظام والقانون, حيث تقع عاتق خريجي الكية المسئولية الكبير في الحفاظ على النظام العام والأمن والسكينة ومنع وقوع الجريمة وضبطها وذلك عند تخرجهم للعمل في الميدان.

وأكد أن قيادة وزارة الداخلية تولي العملية التعليمية والتدريبية في المؤسسات التعليمية والتدريبية التابعة للوزارة والتي منها كلية الشرطة أهمية كبيرة نظراً لدورها الهام في عملية رفد أجهزة ووحدات وزارة الداخلية بالكوادر المؤهلة والمدربة للارتقاء بالعمل الأمني..

داعياً الجميع إلى تكريس الجهود في عملية التأهيل العلمي والاعداد البدني الجيد, ونبذ كل ما يؤثر على العملية التعليمية والتدريبية, والنظر إلى المستقبل بعين التفاؤل والأمل, لبناء المنظومة الأمنية بالشكل الصحيح والمطلوب.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department