الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الانتخابات تناقش مصفوفة مخرجات مؤتمر الحوار ذات الصلة باللجنة

اليوم:  7
الشهر:  أبريل
السنة:  2014
اطلعت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس اللجنة القاضي محمد حسين الحكيمي على المذكرة المرفوعة إليها من قبل مجلس الوزراء والمتضمنة مصفوفة قرارات مخرجات مؤتمر الحوار الوطني ذات الصلة باللجنة العليا للانتخابات ..

وبعد نقاش مستفيض لما تضمنته تلك المصفوفة من قرارات كلفت اللجنة الإخوة القضاة برفع ملاحظاتهم ليتم موافاة مجلس الوزراء بذلك .

ووافقت اللجنة على التصور المرفوع إليها من قبل رئيسة قطاع الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني القاضي سامية عبد الله سعيد مهدي بشأن آلية استقبال اللجان الميدانية التي ستقوم بإجراء القيد والتسجيل التجريبي الذي من المقرر إجرائه في شهر مايو القادم .

واطلعت اللجنة على التقرير المرفوع إليها من قبل رئيس قطاع التخطيط والإحصاء والدراسات والبحوث القاضي محمد عبد الله السالمي بشأن ما تم الاتفاق عليه بين وحدة المراقبة وإعداد التقارير والمؤسسة الدولية للأنظمة الانتخابية الأيفس حول تحديد المهام المناطة بالوحدة ،وأقرت اللجنة بهذا الخصوص مشروع وثيقة الأيفس مع تخويل رئيس قطاع التخطيط والدراسات إدراج أي جوانب بحاجة للتقييم وتخدم العملية الانتخابية ما لم يقم بها أي قطاع بموجب الوثيقة.

واطلع الاجتماع على الحساب الختامي لموازنة اللجنة العليا للانتخابات للعام 2013م ،وأقرت اللجنة استكمال مناقشة الحساب الختامي في اجتماعها يوم غد وذلك للاستماع إلى ردود المختصين في الأمانة العامة للجنة على استفسارات الإخوة القضاة أعضاء اللجنة بشأن الحساب الختامي .

ووافقت اللجنة على مشروع قرار رئيس اللجنة بشأن تشكيل لجان إشرافية لاستقبال واختبار المتقدمين من طالبي المشاركة في لجان إعداد السجل الانتخابي الإلكتروني للمرحلة الأولى التي تشمل محافظات أمانة العاصمة، عدن ، تعز ، صنعاء .

وناقشت اللجنة عدداُ من المواضيع المتصلة بالتحضيرات والتجهيزات الجارية بشأن إجراء التجربة الميدانية للتسجيل الإلكتروني ، واتخذت إزاء ذلك العديد من القرارات المناسبة.

وكانت اللجنة قد استعرضت محضر اجتماعها السابق ووافقت عليه.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department