الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

قائد قطاع المخا لـ"الثورة نت": المهربون لجأوا لطرق جديدة في تهريب المبيدات

اليوم:  13
الشهر:  أبريل
السنة:  2014
كشف قائد قطاع "المخا" العقيد ركن فيصل عبد المغني، عن أساليب جديدة يلجأ إليها مهربو المبيدات القادمون من القرن الأفريقي إلى اليمن بعد كشف حيلهم من قبل قوات خفر السواحل والقوة العسكرية المرابطة هناك المرة تلو الأخرى.

وقال: في تعليق لـ"الثورة نت" إ"ن ميناء المخا يعد من أخطر المنافذ اليمنية التي يتجمع فيها المهربون لتمرير بضائعهم، وخاصة المبيدات حيث يتعرض الجنود لضغوط شديدة وإغراءات متنوعة في الميناء.
وأكد أن قائد قطاع المخا أنهم لم يسمحوا بإدخال المبيدات الضارة إلى الأراضي اليمنية، على الرغم من قيام المهرببن بتغيير استراتيجية التهريب بعدة طرق منها توقيف وضعية "الجلبات" في أماكن بعيدة من الميناء، حيث يتم تفريغ الحمولات في قوارب صيد صغيرة وانطلاقها بجهات مختلفة لكي يضمن المهربون وصول البضائع المهربة إلى الأراضي اليمنية عبر أجزاء كبيرة منها للشاطئ.
وتابع قائلاً: الأدهى من هذا أن المهربين قد ابتكروا طرقاً وأساليب لا تخطر على بال في أماكن إنزال البضائع حيث يقومون باختيار أمكان لا يمر منها البشر نهائياً ويضطرون للمشي نحو 3 كيلو مترا حتى يصلون إلى منطقة الاسفلت.
وأشار إلى أنهم يتعاملون مع كافة البضائع المهربة ناهيك عن تهريب البشر من الصومال واريتريا واثيوبيا ومن ثم يقومون بإحالتهم إلى السجن المركزي بتعز.
وأشار عبدالغني إلى أن قوات خفر السواحل دائماً ما تتمكن من ضبط الجلبات - وهي فوارب تتسع 1000 كرتون من المبيدات.
وأشار إلى أنه تم ضبط 724 كرتوناً خلال يناير ومارس منها 557 كرتون مبيدات ممنوعة ماتزال منظورة أمام النيابة و كميتين محتجزتين في ميناء المخا تبلغان 67 كرتوناً و100 كرتون، كما تمكنت قوات خفر السواحل اليمنية قطاع خليج عدن في المياه الإقليمية اليمنية بالقرب من ميناء المخا ضبط 365 كرتون مبيدات مهربة، إلى جانب المواد الأخرى من سجائر وألعاب نارية.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department