الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

بركات: اليمن تواجه مشاكل كثيرة على رأسها الأمن والبطالة

اليوم:  16
الشهر:  أبريل
السنة:  2014
أكدت الدكتورة طيبة بركات سكرتير أول الحزب الإشتراكي بمحافظة الحديدة وعضو مؤتمر الحوار الوطني إن المرأة اليمنية حصلت في مؤتمر الحوار على نسبة معقولة مما كانت تطمح إليه خاصة فيما يتعلق بالجوانب الحقوقية والحريات.

وقالت: إن النساء عملن في جميع فرق مؤتمر الحوار الوطني على إدراج قضايا المرأة وبالفعل عحصلت على نسبة معقولة مما كانت تريده، والنص على إشراكها بما لايقل عن 30% في مراكز اتخاذ القرار أمر معقول.
وأشارت الدكتور بركات - في حوار أجرته معها صحيفة "الوحدة" الصادرة اليوم الأربعاء - إلى أن المشكلات الحقيقية والملفات الملتهبة التي يواجهها اليمن في اللحظة الراهنة هي في الإنفلات الأمني وتفاقم البطالة بين الشباب وانخفاض المستوى المعيشي للمواطن.
وأكدت في الحوار الذي أجراه الزميل "نجيب العصار" أن الإجراءات العملية التي تتخذها الحكومة لتنفيذ مخرجات الحوار ستحل الكثير من المشكلات الراهنة .. داعية جميع الكيانات السياسية والمجتمعية إلى تحمل مسئوليتها التاريخية في إقناع الأطراف المتنازعة بالإحتكام إلى العقل والإلتزام بتنفيذ مخرجات الحوار التي توافقت عليها في مؤتمر الحوار الوطني الشامل.
وأشارت إلى أن متغيرات طرأت على خارطة الفاعلين السياسيين عقب 11 فبراير تمثلت في ظهور قوى مؤتمرة كأنصار الله وتكتلات الشباب والنساء وأدوار بارزة لبعض المنظمات المدنية.

 

الثورة نت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department