الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مناقشة امكانية الاستفادة من تجربة السجل الانتخابي في اعداد السجل السكاني

اليوم:  28
الشهر:  أبريل
السنة:  2014
عقد اليوم بمنى اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء لقاءً موسعاً ضم رئيس اللجنة القاضي محمد حسين الحكيمي ونائب رئيس اللجنة القاضي خميس سالم الديني ورئيس قطاع الشئون الفنية القاضي شرف الدين المحبشي وكذا وزير الداخلية اللواء عبده حسين الترب ورئيس مصلحة الهوية المدنية بدولة الإمارات العربية المتحدة العميد علي خلفان الظاهري...

في بداية اللقاء رحب رئيس اللجنة القاضي الحكيمي بوزير الداخلية ورئيس مصلحة الهوية الاماراتي ، مشيرا الى الأهمية التي تمثلها الشراكة القائمة بين اللجنة العليا للانتخابات ومصلحة الاحوال المدنية وتكامل الجهود التي تتجه نحو إعداد السجل المدني.
وتطرق القاضي الحكيمي الى المراحل التي قطعتها اللجنة في الاعداد والتحضير لمشروع التسجيل الانتخابي الالكتروني واستعداد اللجنة حالياً لتدشين التسجيل الذي سيجرى في الدائرة العاشرة شهر مايو القادم.
لافتاً إلى الأهمية التي يمثلها هذا المشروع والجهود التي بذلت فيما يتعلق بالتجهيزات الفنية من المعدات والمستلزمات المطلوبة ، بالإضافة الى الخطوات التي تمت بشأن اللجان الفنية الفرعية التي سيتم تشكيلها من ذوي الخبرات في مجال الحاسوب ،في حين سيتم تشكيل اللجان الاشرافية والأساسية من القضاة.
وأشار القاضي الحكيمي الى أن اللجنة حرصت منذ بداية التحضيرات لمشروع السجل الالكتروني على اشراك مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني ، مضيفاً بأنه سيتم خلال التسجيل أخذ البصمات العشر وذلك بناءً على طلب المصلحة ،كما سيتم تسليم قاعدة البيانات للمصلحة مع الاجهزة والمعدات الخاصة بجمع البيانات.
من جانبه أوضح وزير الداخلية اللواء عبده حسين الترب أن الهدف من هذا اللقاء يتمثل في الإطلاع على تجربة اللجنة العليا للانتخابات في عملية القيد والتسجيل الالكتروني للاستفادة منه في عملية بناء السجل السكاني..مبيناً مزايا مشروع السجل السكاني والبطاقة الذكية والجواز الالكتروني الذي سيتم تنفيذه وأهميته في عملة إنشاء الشبكات المعلوماتية التي تحتوي على قاعدة البيانات.
الى ذلك زار وزير الداخلية ورئيس مصلحة الهوية الاماراتي مركز المعلومات التابع لمشروع السجل الانتخابي الالكتروني واطلعوا على مستوى التجهيزات الفنية والمكونات التي يحويها المركز من الأجهزة والمعدات والسيرفرات ، كما اطلعوا ايضاً على المعدات والتجهيزات الفنية الخاصة بالقيد والتسجيل الالكتروني والتي تشمل 4860 وحدة.
وخلال هذه الزيارة قدم رئيس اللجنة القاضي الحكيمي وكذا رئيس قطاع الشئون الفنية القاضي شرف الدين المحبشي لوزير الداخلية والمسئول الاماراتي شرحا عن مختلف الجوانب الفنية للمركز و لأجهزة التسجيل الالكتروني.
حضر اللقاء رئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني العميد الدكتور أحمد الحياني.

 

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department