الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

التعليم العالي تدعو الباحثين للمشاركة في المؤتمر الخامس بصنعاء

اليوم:  3
الشهر:  مايو
السنة:  2014
دعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي كافة الباحثين والأكاديميين والمهتمين بالتعليم العالي من اليمن والخارج ،إلى المشاركة بأبحاث وأوراق عمل في المؤتمر السنوي الخامس للتعليم العالي المقرر انعقاده نهاية نوفمبر القادم بصنعاء.

ويهدف المؤتمر الذي يتمحور حول"البحث العلمي في اليمن واحتياجات التنمية " إلى تشخيص واقع البحث العلمي في اليمن،وتحديد أهم أولوياته في المجالات المختلفة ،والاستفادة من كافة التجارب والخبرات بما يسهم في تطوير البحث العلمي ورسم ملامحه وسبل تمويله، والارتقاء بواقعه بما يخدم عملية التنمية الشاملة.

وأكدت الوزارة في بلاغ صحفي تلقت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" نسخة منه ، أهمية التزام الباحثين الراغبين في المشاركة في المؤتمر بمحاور المؤتمر المتمثلة في ،واقع البحث العلمي ومعوقاته ،أولويات البحث العلمي ومجالاته، تطوير نظام البحث العلمي والسياسات الداعمة له، تمويل البحث العلمي ،وتجارب عربية وعالمية في تطوير البحث العلمي ومؤسساته ".

وشددت على ضرورة التزام المشاركين بعمل ملخص عن المشاركة في حدود 300 كلمة، وأن تكتب بإحدى اللغتين العربية أو الإنجليزية وملخص لها بغير اللغة التي كتبت بها من بين لغتي المؤتمر ،وان لا يزيد عدد صفحات المشاركة عن 20 صفحة ورق مقاس A4، وأن يتم توثيق المراجع حسب دليل جمعية علم النفس الأمريكية APA ،موضحا أن الوزارة لن تقبل المشاركات التي تم عرضها في فعاليات علمية سابقة.

وحددت الوزارة آخر موعد لاستلام ملخص المشاركات بتاريخ 1 اغسطس المقبل ، على أن يتم تبليغ الباحثين بقبول ملخص المشاركات في 15 من الشهر ذاته، وحددت آخر موعد لاستلام المشاركات كاملة في 15 سبتمبر القادم ،على أن يتم تبليغ المشاركين بقبول المشاركات بصورة نهائية في 1 أكتوبر القادم.

وأشارت إلى أن ترسل المشاركات باسم الإدارة العامة للبحث العلمي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ــ صنعاءــ الجمهورية اليمنية بريد إلكتروني:
yhec2014@gmail.com

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department