الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

بن دغر: الكابل البحري سيضاعف خدمة الانترنت الى 82 جيجا

اليوم:  17
الشهر:  مايو
السنة:  2014
أكد الدكتور أحمد عبيد بن دغر – وزير الاتصالات وتقنية المعلومات أن الاتصالات اليمنية في ظل حكومة الوفاق الوطني افضل مماكانت عليه في السابق.

وقال وزير الاتصالات في تصريح لـ "الثورة نت" أثناء حضوره مهرجان اليوم العالمي للاتصالات والمعلومات في صالة نادي أهلي صنعاء وبمناسبة الذكرى 24 لعيد "الوحدة اليمنية المباركة" : نريد ايصال رسالة الى القيادة السياسية ممثلة بفخامة المناضل عبدربه منصور هادي - رئيس الجمهورية والأخ محمد سالم باسندوة رئيس حكومة الوفاق الوطني نحن معكم وفي صفكم وأن شباب اليمن يقفون الى جانب قراراتكم والى جانب الجيش في محاربة الارهاب .
واكد بن دغر ان الاتصالات سوف تمنح الرخصة الثالثة والرابعة في الايام القادمة للشركات العاملة في اليمن بهدف تحسين خدمة الاتصالات خاصة في مجال الأنترنت كوننا متأخرين عن دول المنطقة في هذا المجال, وأن مشاريع الاتصالات الكبيرة التي وضع لها رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة حجر الاساس في كل من صنعاء وعدن تعد ضمن خطة لتطوير الاتصالات والانتقال بخدماتها الى خدمات الاتصالات في الدول الأخرى.
واشار الأخ الوزير الى ان السعات التي كانت موجودة سابقا هي 3,7 جيجا والعام الماضي تضاعفت السعات الى 11 جيجا واليوم 25 جيجا وفي الايام القادمة لدينا كابل بحري يربط اليمن بجيبوتي وسوف يعطينا 82 جيجا دفعة واحدة, والمشروع الأكثر حيوية الذي سيجعل اليمن بمصاف الدول المتقدمة في مجال الأنترنت يتمثل بالكابلات البحرية التي حرمت اليمن منها منذ سنوات رغم عبور الكابلات في الأراضي اليمنية ويستفيد منها الأخرون .
واوضح الأخ الوزير ان اليمن وقعت ضمن 17 دولة على مشروع الكابلات البحرية والذي سيعطي اليمن 82 جيجا ضعف السعات التي نحصل عليها وسوف يكون لدي اليمن محطتي في كل من عدن والمخا وستكون اليمن في وضع افضل بكثير مما نحن عليه, بعد ان كانت اليمن تحصل على الأنترنت من مصدر واحد حيث حرصت حكومة اليمن على تعدد مصادرة تغذية الاتصالات وكسر حاجز الاحتكار وتم الاستفادة من البر والبحر ايضا خاصة وان كابلات جميع الاتصالات بين الشرق والغرب تمر من مضيق باب المندب ومن حق اليمن الاستفادة من هذه الكابلات البحرية. 
واضاف بن دغر ان ا لاتصالات مهتمة بتطلعات الشباب وتطوير خدماتها تعد من اولويات مطالب شباب اليمن وصناع مستقبل اليمن الجديد وأن الاتصالات اليوم ليس مجرد اتصال وتواصل بل اتصال وتنمية وكلما اهتمينا بالاتصالات كلما أهتمينا بالتنمية .
من جانبه أشار رئيس المركز الوطني للمعلومات الدكتور يحيى الريوي إلى أن الاحتفاء باليوم العالمي للاتصالات يأتي والمركز الوطني للمعلومات ووزارة الاتصالات يعملان على تنفيذ مشاريع معلوماتية استراتيجية وعلى رأسها مشروع الشبكة الوطنية للمعلومات .
وبين بأنه يجري تحديث دراسة مشروع الشبكة الوطنية للمعلومات وتطويرها عبر فريق من الخبراء الوطنيين من مختلف الجهات في وزارات الاتصالات وتقنية المعلومات ، المالية ، الداخلية ، التخطيط والتعاون الدولي ، وغيرها من الجهات المعنية وبالتعاون مع لجنة الأمم المتحدة (الاسكوا) ليتم بناء المشروع وفق المعايير العالمية.
من جهته أوضح وكيل وزارة الشباب والرياضة عبد الحميد السعيدي إلى أن الاحتفاء باليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات من خلال رياضة المشي شارك فيها البراعم والأشبال الشباب لمختلف الإعمار.
وفي ختام الحفل قام وزير الاتصالات وتقنية المعلومات ومعه الأخوة حسن الخولاني – رئيس اتحاد الرياضة للجميع وعبد الحميد السعيدي – وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الرياضة وعدد من القيادات بتكريم فريق الاتصالات الفائز ببطولة القدم وتكريم أبطال المسابقات الثقافية وابطال الماراثون الرياضي.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department