الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الاشول: اليمن بحاجة الى دعم الاشقاء للقضاء على الإرهاب

اليوم:  18
الشهر:  مايو
السنة:  2014
بحث رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن احمد علي الأشول اليوم مع السفير الصيني بصنعاء تشانغ هوا بحضور الملحق العسكري بالسفارة الصينية آليات تعزيز التعاون القائم بين البلدين الصديقين في المجال العسكري خاصة التعاون في المجال الفني وتبادل المعلومات ومكافحة الإرهاب.

وتطرق اللقاء إلى آليات التعاون في مجال الخدمات الطبية العسكرية والترتيبات الجارية لافتتاح مستشفى الصداقة اليمني الصيني بمدينة 48 الطبية والذي تم إنشاؤه كمنحة من الأصدقاء الصينيين.
وأشار رئيس الأركان إلى أن العلاقات اليمنية الصينية متميزة .. مشيداً بإسهامات السفير في تقوية الشراكة القائمة بين البلدين في كافة الجوانب ومنها الجوانب العسكرية التي تشهد تطورا ملموسا بين جيشي البلدين الصديقين.
وفي لقاء مماثل بحث رئيس هيئة الأركان العامة اليوم مع الملحق العسكري الكويتي غير المقيم لدى اليمن العقيد الركن بحري حمدي عبد الله عبد الرحمن الحبيب أوجه التعاون العسكري المشترك بين جيشي البلدين الشقيقين اليمن والكويت وسبل تعزيزها بكل ما يخدم مصالح البلدين الشقيقين.
وفي اللقاء أكد رئيس هيئة الأركان عمق العلاقات التاريخية الوطيدة والإيجابية بين اليمن والكويت .. مثمناً المواقف الأخوية الصادقة للقيادة والشعب الكويتي الشقيق تجاه اليمن.
وأشار رئيس الأركان إلى أن اليمن حالياً تواجه تحديات كثيرة ومنها الأعمال الإرهابية والتخريبية التي تحتاج إلى دعم ومساندة أشقائنا في دول الخليج العربي للقضاء على آفة الإرهاب حيث أن أمن اليمن مرتبط بأمن واستقرار دول الخليج العربي.
من جانبه عبر الملحق العسكري الكويتي عن استعداد بلاده لتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لليمن بما يمكنه من تجاوز التحديات المحدقة .. موضحاً أهمية تعزيز مجالات التعاون العسكري وتبادل المعلومات والخبرات بين البلدين والجيشين الشقيقين.
كما ناقش اللقاء موضوع الرحلة الدولية لذوي الإعاقة التي انطلقت من دولة الكويت وستمر عبر 19 دولة عربية وأجنبية منها اليمن .
وتهدف الرحلة إلى كسب الرأي العام الدولي للحالات الخاصة من ذوي الإعاقة وتنقل من خلالها رسالة إنسانية للاهتمام بالمعاقين.
ووجه رئيس الأركان بإجراء التسهيلات لهذه الرحلة وتأمينها في إطار حدود مياهنا الإقليمية.
حضر اللقاء مدير دائرة الاستخبارات العسكرية العميد الركن أحمد محسن اليافعي.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department