الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مجلس النواب يناقش الإجراءات الدستورية والقانونية المتصلة باستجواب الحكومة وسحب الثقة منها

اليوم:  28
الشهر:  مايو
السنة:  2014
واصل مجلس النواب في جلسته المنعقدة اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي عقد جلسات أعماله للفترة الثانية للدورة الأولى من دور الانعقاد السنوي الحادي عشر.

حيث وقف المجلس في هذه الجلسة أمام الإجراءات الدستورية والقانونية بشأن سحب الثقة من الحكومة بعد أن أنهى مناقشته لاستجواب المجلس المقدم إلى الحكومة وموضوعاته بالاستناد إلى الحق الدستوري والقانوني، وكذا حضور الحكومة والاستماع إلى الردود الإيضاحية المقدمة من رئيس الحكومة وبعض الوزراء وعدم الاقتناع بها، فضلاً أن الحكومة لم تقدم رؤية واضحة وشفافة حول معالجة القضايا التي تضمنها استجواب نواب الشعب إلى هذه الجلسة وفي مقدمتها معالجة الاختلالات والانفلات الامني وكذا معالجة شحة المشتقات النفطية والانقطاع المتكرر للكهرباء.

وفي هذا الإطار جدد أعضاء المجلس ضرورة تلاحمهم وتماسكهم وكافة كتلهم البرلمانية من أجل تعزيز انحيازهم الكامل للشعب الذي انتخبهم ويمثلونه في هذه الهيئة وأن يتحملوا مسئوليتهم الوطنية الدستورية والقانونية والتاريخية وأن يقفوا إلى جانب الشعب وينتصرون للوطن والمواطنين ومطالبهم ومعاناتهم اليومية المشروعة.

ولفت نواب الشعب في سياق مناقشاتهم إلى أن الشعب الذي يمثلونه هو من يتحمل أثار الأوضاع الاقتصادية الراهنة وهو كذلك من يعاني من ويلات الإنفلات والاختلالات الأمنية التي تؤثر سلباً على حياة المواطنين وتقلق سكينتهم العامة وهم من يتكبدون تأثيرات الانقطاع المتكرر للكهرباء.

منوهين بضرورة معالجة الاختلالات والانفلات الأمني ومنها مكافحة الأعمال الإرهابية وأشكال التخريب والاغتيالات التي مست العديد من السياسيين والمواطنين ومنهم ضباط وصف ضباط وجنود في المؤسستين العسكرية والأمنية وإنهاء حالات التقطعات والاختطافات وتفجير أنابيب النفط وضرب أبراج وخطوط نقل التيار الكهربائي وتدهور الأوضاع الاقتصادية، وأبرز معالمها شحة المشتقات النفطية في السوق المحلية وتضرر مصالح ومنافع المواطنين ومنهم المزارعين والصيادين والمشتغلين في المعامل والمصانع الإنتاجية وسائقي وسائل النقل الذين يستخدمون المشتقات النفطية.

متطرقين إلى ما وصلت إليه الأوضاع الاقتصادية والأمنية في البلاد، وعجز الحكومة على القيام بواجباتها وعدم ملاحقة الذين يخرجون عن القانون والنظام.

و أشار نواب الشعب إلى أنه كان الأمل من الحكومة أن تمضي متعاضدة متعاونة، تأخذ بالعزائم وتبتعد عن الاسترخاء، تجمع الطاقات وتحشد الإمكانات من أجل مستقبل زاهر لكل أبناء اليمن؛ لكنها مضت دون ذلك ..مؤكدين بان هذا السير المتعثر قد ادى إلى تفاقم المشكلات وزيادة الأزمات الاقتصادية والامنية الأمر الذي يتطلب إعادة النظر في هذه الحكومة من أجل انقاذ الوطن والشعب اليمني من هذه الأوضاع المتدهورة.

وفي ضوء ذلك أقر المجلس مواصلة النقاش حول هذا الموضوع لمزيد من الدراسة والإغناء والإثراء في جلسته القادمة المقرر انعقادها صباح يوم غد الخميس بمشيئة الله تعالى ولما فيه مصلحة الوطن والمواطنين وتقدمهم وازدهارهم.

وكان المجلس قد استهل جلسته باستعراض محضر جلسته السابقة ووافق عليه.

حضر جانب من الجلسة حكومة الشباب، وقد رحب بهم رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي ..داعياً إياهم إلى الاستفادة من النقاشات التي تتم في جلسات المجلس ومن دروس الحياة ليصبحوا قادة حقيقيين في المستقبل.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department