الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

شخصيات وطنية تطلق دعوة للإصطفاف الوطني لتجاوز التحديات

اليوم:  1
الشهر:  يونيو
السنة:  2014
دعت شخصيات اجتماعية وسياسية الشعب اليمني بمختلف مكوناته وفئاته إلى الاصطفاف الوطني لحماية المكتسبات الوطنية وخلق شراكة حقيقية وفاعلة مبنية على القواسم المشتركة الصالحة للبناء والانطلاق نحو المستقبل.

وحثوا في مؤتمر صحفي عقد اليوم بصنعاء تحت شعار "معا نستطيع" على سرعة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل وفق إطار زمني محدد، بما يعكس المقررات المتفق عليها إلى واقع ملموس، داعيين الأطراف المتصارعة إلى وقف الحرب والحفاظ على الدم اليمني النازف في مختلف المناطق والاستجابة لنداء العقل وتغليب المصلحة الوطنية العليا.
وذكر بيان صادر عن المؤتمر الصحفي تلقى موقع "الثورة نت" نسخة منه أن الدعوة إلى الاصطفاف تأتي خوفاً على انزلاق الوطن في أوحال التدهور الاقتصادي والأمني والسياسي، والعمل معاً كفريق واحد للوصول بشعب اليمن المكافح والطموح لمستقبل آمن ومزدهر، والتواق الى الحرية والعدالة.
كما حث البيان جميع وسائل الإعلام على دعم ونشر ثقافة الاصطفاف الوطني وتعزيز مبدأ التعايش السلمي ونبذ الكراهية والعنف بين كافة أبناء الوطن.
من جانبه تحدث اللواء أحمد قرحش عضو اللجنة التحضيرية للاصطفاف الوطني، عن التحديات التي تواجهها اليمن خلال الفترة الراهنة.
وقال في كلمة ألقاها خلال المؤتمر الصحفي: "اجتمعنا اليوم من أجل دعوة كل أبناء الشعب اليمني إلى اصطفاف وطني ينقذ البلد من محنة حقيقية تنتظره وعاصفة سياسية حجبت الرؤية عن الجميع حتى صار من الصعب التمييز بين كثير من الأحداث التي يمر بها الوطن".
وأكد اللواء قرحش على أهمية الاصطفاف الوطني وضرورة البدء في تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني باعتبارها المخرج الأمثل لحل كثير من الإشكاليات وتلبية تطلعات أبناء الشعب اليمني.
إلى ذلك القيت العديد من الكلمات التي استعرضت رؤية الاصطفاف الوطني وحرصه كمكون وطني جامع على خلق شراكة حقيقية وفاعلة بين كافة المكونات الوطنية وفق مبادئ الاصطفاف المتوافق عليها وبعيداً عن التعصب الحزبي والطائفي والمذهبي والمناطقي والصراعات والمناكفات والرؤى الضيقة.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department