الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس بعثة مجلس التعاون يدعو فصائل الحراك الجنوبي الى الاسهام بدور ايجابي في دعم تنفيذ مخرجات الحوار

اليوم:  18
الشهر:  يونيو
السنة:  2014
أكد رئيس بعثة مجلس التعاون في اليمن السفير سعد العريفي أن تسوية القضية الجنوبية وفقا لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني يمثل حلا لمعظم المشاكل التي تعاني منها اليمن مشيرا الى أن دول مجلس التعاون اولت اهمية بالغة عند طرحها للمبادرة الخليجية للقضية الجنوبية وتسويتها بشكل توافقي .

وجدد السفير سعد العريفي لدى لقائه اليوم بالقيادي الجنوبي البارز العميد " ناصر النوبة " حرص بعثة مجلس التعاون في اليمن على مواصلة دعم تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وتوجيهات الرئيس هادي الهادفة الى الدفع بالأوضاع في اليمن نحو الاستقرار المنشود .
ودعا رئيس بعثة مجلس التعاون كافة فصائل الحراك الجنوبي الى الاسهام بدور ايجابي في دعم تنفيذ مخرجات الحوار الوطني مشيرا الى أن مخرجات الحوار تضمنت تسوية منصفة وجذرية للقضية الجنوبية .
من جهته أكد العميد ناصر النوبة أحد أبرز القيادات الجنوبية ، تأييد الحراك الجنوبي السلمي للرئيس عبد ربه منصور هادي وللنتائج التي خلص اليها مؤتمر الحوار الوطني الذي أختتم أعماله في 25 يناير 2014م .
واشار العميد النوبة الى أن وجوده في العاصمة صنعاء ، جاء عقب تلقيه دعوة من الرئيس عبدربه منصور هادي ومبعوث الأمين العام للأمم المتحدة جمال بنعمر منوها الى أنه اجري حوارا مطولا مع الرئيس هادي خلص من خلاله الى قناعة بأهمية دعم الحراك الجنوبي السلمي لمخرجات الحوار الوطني وللرئيس عبدربه منصور هادي .
واشاد العميد النوبة بالحرص الذي تبديه دول مجلس التعاون لدعم أمن واستقرار اليمن معتبرا أن المبادرة الخليجية كان لها الفضل في الحيلولة دون انزلاق اليمن الى الحرب الأهلية كما نوه بدور دول المجلس الرائد في رعاية ودعم تنفيذ المبادرة.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department