الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مشهور تناقش مع اليونيسيف ترتيبات إطلاق مرصد حقوق الطفل

اليوم:  22
الشهر:  يونيو
السنة:  2014
ناقشت وزيرة حقوق حورية مشهور مع مسؤول برنامج حماية الطفولة باليونيسيف عاصم تركاوي مشروع المرصد الوطني لحقوق الطفل المزمع إنشاؤه. وأكدت وزير حقوق الإنسان خلال لقاء عقد اليوم بمقر الوزارة أن المرصد الوطني لحقوق الطفل سيعد آلية نوعية متخصصة لحماية ودعم كافة حقوق الطفل من خلال نتائج الرصد المستمرة .
 واستعرضت الوزيرة مشهور الترتيبات القائمة لإنشاء المرصد الوطني لحقوق الطفل، حيث أكد مسؤول وحدة الحماية التزام اليونيسيف بدعم إنشاء تأسيس المرصد.
 وتطرق اللقاء إلى القضايا ذات الصلة بتجنيد الأطفال وما يتعلق بتكوين قاعدة بيانات تشمل كافة المعلومات اللازمة لتحديد واقع الطفل وتطوير حقوقه.
 وأكد الإجتماع على أن يتم خلال الأيام القادمة عقد لقاء مع المختصين في الوزارة للإقرار النهائي لقائمة أنشطة التأسيس والموازنات اللازمة للبدء في العمل.
 إلى ذلك التقت وزيرة حقوق الإنسان بمستشار البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة وليد باهارون، وكبيرة خبراء مشروع دعم حقوق الإنسان في المرحلة الانتقالية دينا المأمون.
 وناقش اللقاء خطة تنفيذ المشروع استناداً إلى مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل ذات العلاقة بحقوق الإنسان، وكذلك تنفيذ توصيات التقرير الدوري الشامل وفقاً لقرار مجلس الوزراء لكافة القطاعات الحكومية بإدماج تلك التوصيات في خططهم وبرامجهم.
 يشار إلى أن مجلس حقوق الإنسان في دورته الأخيرة المنعقدة في جنيف الأسبوع الماضي أقر تقرير الجمهورية اليمنية وثمن جهود بلادنا بهذا الصدد ودعا للاستمرار في تقديم الدعم لبلادنا في مجال حماية وتعزيز حقوق الإنسان.
 
 سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department