الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الدعوة إلى العمل بروح الفريق الواحد لصنع غدٍ مشرق ومستقبل أفضل للوطن

اليوم:  3
الشهر:  أغسطس
السنة:  2014
تواصلت أمس زيارات قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة والقيادات العسكرية ومحافظي المحافظات للمقاتلين في القوى والمناطق والمحاور ووحدات القوات المسلحة بمناسبة عيد الفطر السعيد, حيث قام محافظ إب يحيى الإرياني ومعه رئيس عمليات المنطقة العسكرية السابعة العميد الركن محمد الرضي بزيارة معايدة إلى مقاتلي اللواء 30 مدرع بمحافظة إب ونقلوا إلى المقاتلين تحيات الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة بمناسبة عيد الفطر.. مشيداً بالدور الوطني البطولي والرائد لأبطال المؤسسة الدفاعية والأمنية في حماية الوطن والحفاظ على مكاسبه ومنجزاته.. مشيراً في ذات الوقت إلى أن المستقبل واعد ومبشر بالخير والنماء في ظل مخرجات الحوار الوطني التي توافق واتفق عليها اليمنيون وارتضوها خياراً وطنياً لصنع المستقبل المنشود.

وحث محافظ إب المقاتلين على العمل بروح الفريق الواحد والتنسيق والتكامل مع الأجهزة الأمنية في تنفيذ كافة المهام العسكرية والأمنية وتجسيد توجهات القيادة السياسية في الانتقال بالوطن إلى بر الأمان.
وقد قام محافظ إب بتكريم المتميزين والمبرزين في تنفيذ المهام وفي مختلف الأنشطة والفعاليات خلال العام.
وعلى نفس الصعيد قام محافظ أرخبيل سقطرى ومعه مدير شرطة المحافظة العميد سالم السقطري بزيارة تفقدية ومعايدة للواء الأول مشاه بحري ومشاركة المقاتلين المرابطين بالأرخبيل أفراح مباهجهم بعيد الفطر.. وكان في استقباله قيادات وضباط وصف ضباط وجنود اللواء.
ونقل محافظ سقطرى الى المقاتلين المرابطين في الأرخبيل تحيات وتهاني القيادة السياسية ممثلة بالأخ رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.. مثمناً دورهم الايجابي في حماية الأمن والاستقرار والحفاظ على السكينة العامة بالتعاون مع أجهزة الأمن.. كما ثمن التعاون بين المواطنين والمقاتلين في كل المواقع في الأرخبيل.. متمنياً لهم التوفيق والنجاح في تأدية مهامهم الوطنية التي هي محل تقدير أبناء الأرخبيل.
وكان رئيس عمليات اللواء العقيد الركن نجيب محسن مهدي رحب بمحافظ المحافظة.. مشيداً بما توليه قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة من اهتمام ورعاية مستمرة بأوضاع المقاتلين المرابطين في مواقع وميادين الشرف والبطولة والفداء دفاعاً عن سيادة ووحدة وأمن واستقرار اليمن.. مؤكداً بان مقاتلي اللواء يقفون صفاً واحداً وبمعنويات عالية لتنفيذ مجمل المهام المسندة إليهم.. مباركين ومؤيدين خطوات القيادة السياسية والعسكرية العليا للوطن في إجراء المصالحة الوطنية الشاملة وكذا الإجراءات والتدابير الاقتصادية لحكومة الوفاق الوطني التي تخدم الشعب وتصب في إطار الإصلاحات الاقتصادية للوطن.. مستوعبين أهمية رفع الدعم عن المشتقات النفطية لحماية الاقتصاد الوطني من الانهيار .
من جهته تفقد قائد القوات الجوية والدفاع الجوي اللواء طيار ركن راشد الجند وقائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن احمد المحرمي أمس المقاتلين في اللواء 180 دفاع جوي وفي كتيبة الدفاع الجوي بصافر وكتيبة الرادار ونقلوا إليهم تحيات الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ومباركة قيادة وزارة الدفاع لرباطهم وحرصهم على تنفيذ مختلف المهام والواجبات العسكرية والأمنية.
وأشار اللواء الجند إلى أن ما يعتمل اليوم على الساحة الوطنية من حراك وطني على صعيد بناء اليمن الاتحادي في ضوء مخرجات الحوار الوطني يبعث على الفخر والاعتزاز لدى الجميع ويخلق روح التفاؤل لدى أبناء الشعب ومنهم منتسبو القوات المسلحة والأمن بأن اليمن يمضي إلى الأمام.. داعياً المقاتلين إلى التحلي بالمزيد من اليقظة والجاهزية العالية وأن يعوا جيداً بأن القوات المسلحة هي الرهان الحقيقي لأبناء الشعب في صنع غد مشرق ومستقبل أفضل.
إلى ذلك قام قائد القوات الجوية والدفاع الجوي ومعه قائد محور عتق قائد اللواء 21 ميكا العميد الركن محمد الجماعي بزيارة المقاتلين في مطار عتق العسكري وتبادلا معهم التهاني العيدية ناقلين إليهم باسم القيادة السياسية والعسكرية التهاني والتبريكات بالعيد المبارك.. مشيدين بإسهامات المقاتلين الأبطال وأدوارهم الحاسمة خلال حملة التطهير من الإرهاب في شبوة وأبين.. مؤكدين بأن تلك المواقف والإسهامات الوطنية ستظل مصدر فخر لجميع منتسبي وحدات محور عتق والقوات المسلحة بشكل عام.
وفي سياق متصل قام قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن محسن ناصر قاسم بزيارة مقاتلي كتائب ووحدات حماية المنشآت النفطية في قطاع المسيلة ومشاركتهم احتفالاتهم وأفراحهم بهذه المناسبة الدينية الجليلة.. ناقلاً إليهم تحايا وتهاني القيادة السياسية وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة بالعيد السعيد.. مؤكداً أن قرار رفع الدعم عن المشتقات النفطية يعتبر من القرارات الهامة التي تصب لمصلحة الشعب وخدمة الاقتصاد الوطني.. منوهاً إلى أن المستفيد الأكبر من دعم المشتقات النفطية هم الأغنياء والمهربون وتجار السوق السوداء، وقليل من ذلك الدعم كان يستفيد منه الفقراء, مبيناً للمقاتلين الأبطال أن تجارة السوق السوداء وجد فيها ضعاف النفوس ضالتهم في التلاعب بأسعار النفط، وتداولوا الأدوار فيما بينهم مع قطاع الطرق خلال الفترة الماضية لذلك جاء قرار حكومة الوفاق الوطني بالعادة المال لجميع اليمنيين.. مشيراً إلى أن ثمار هذا القرار سينعكس إيجابا على موظفي الدولة وفي مقدمتهم منتسبو المؤسستين الدفاعية والأمنية، وعلى شرائح واسعة في المجتمع، وعلى قطاعات الصحة والتعليم والبنى التحتية وإيجاد فرص كثيرة أمام الشباب للالتحاق بالوظيفة العامة.. داعياً مقاتلي كتائب حماية المنشآت النفطية إلى التمسك بأعلى درجات الاستعداد واليقظة الدائمة في مكافحة التهريب والتخريب.
كما زار رئيس عمليات المنطقة العسكرية الخامسة العميد الركن خالد خليل المقاتلين في اللواء 105 مشاه واللواء 25 ميكا واللواء الثاني حرس حدود بمحور الملاحيظ, ناقلاً إليهم تحيات قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة.
وأشاد برباط وتضحية منتسبي تلك الوحدات وإسهامهم في تعزيز الأمن والاستقرار في أحد المنافذ والقطاعات الهامة للوطن.. داعياً المقاتلين إلى تكثيف ومضاعفة الجهود ومواجهة أعمال التهريب والتسلل ، بصرامة وعدم التساهل مع هذه الظواهر المخلة بالأمن والاستقرار والاقتصاد الوطني والسلامة العامة للمواطنين.
وأشار رئيس عمليات المنطقة إلى أن المقاتلين في محور الملاحيظ يمثلون نخبة هامة من القوات المسلحة وعليهم أن يدركوا أن يقظتهم وأدائهم لمهامهم على الوجه المطلوب في مواجهة التهريب والتسلل والتخريب هو أعلى قيم الإيثار الوطني.
ونقل قائد محور الغيظة قائد اللواء 123مشاة العميد الركن عبدالله منصور ومعه أمين عام المجلس المحلي بمديرية حات وعدد من القيادات العسكرية للمقاتلين في معسكر حات تهاني قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة بمناسبة عيد الفطر المبارك.. مؤكداً على أهمية الجاهزية القتالية والفنية والضبط والربط العسكري وتكثيف جوانب التدريب والتأهيل.
وحث المقاتلين على مضاعفة الجهود والعمل بيقظة وحس قتالي رفيع وأن يكونوا عند مستوى المهام العسكرية المناطة بهم خاصة وأنهم في مناطق حدودية تتطلب المزيد من اليقظة والاستعداد في مختلف النقاط والمواقع من أجل تثبيت دعائم الأمن والاستقرار في الوطن .
وفي نفس السياق قام قائد اللواء 131 مشاه بمحور صعدة العميد الركن فضل حسن بزيارات معايدة لمواقع ونقاط الانتشار العملياتي للوحدات وتبادل معهم التهاني العيدية ونقل إليهم تحيات قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة.
وعبر عن الشكر والتقدير لجميع المقاتلين على ما يبذلونه من جهود وطنية مخلصة في تنفيذ كافة المهام العسكرية والأمنية على أكمل وجه رغم المعوقات والتحديات التي يمر بها الوطن.. حاثاً المقاتلين على ضرورة المحافظة على وحدة الصف القتالي والالتفاف حول القيادة السياسية والعسكرية ومؤازرة جهودها لتجاوز تحديات المرحلة والانتقال باليمن نحو كل ما يلبي تطلعات أبناء الشعب.
وخلال جولته التفقدية في المواقع والنقاط استمع قائد اللواء إلى متطلبات وهموم المقاتلين ووجه بتذليل كافة الصعوبات وحثهم على مضاعفة الجهود في تأدية المهام والواجبات بجاهزية وروح معنوية عالية.
إلى ذلك قام قائد اللواء 107 مشاه العميد الركن خالد يسلم بزيارة تفقدية للمقاتلين الأبطال المرابطين في الثكنات والمواقع لتأمين حماية المنشآت النفطية في منطقة صافر.. ناقلاً إليهم تحيات وتهاني قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة بمناسبة عيد الفطر المبارك.. مشدداً على أهمية تمسك المقاتلين بالاستعداد القتالي الرفيع والجاهزية العالية لمواجهة كافة الأعمال التخريبية والحفاظ على المنشآت النفطية التي تشكل رافداً قوياً وفاعلاً للاقتصاد الوطني.. وحيا قائد اللواء المواقف البطولية للمقاتلين الذين يجسدون أسمى معاني الوفاء للشعب والوطن ومصالحه الاقتصادية والأمنية العليا.
من جانبهم رحب المقاتلون بالإجراءات التي اتخذتها حكومة الوفاق الوطني بشأن رفع الدعم عن المشتقات النفطية باعتبار هذا القرار صائباً وحكيماً ويخدم المصلحة العامة للشعب اليمني العظيم.
وقد ألقى قادة الوحدات العسكرية كلمات أكدوا من خلالها إصرارهم القوي وانحيازهم الكامل إلى جانب الشعب مؤيدين ومساندين لخطوات القيادة السياسية والعسكرية وحكومة الوفاق الوطني وجهودهم من أجل بناء اليمن وترسيخ مداميك الأمن والاستقرار والتي يعد الإصلاح الاقتصادي وتشجيع الاستثمار أهم نتائجها.
كما رفع القادة برقيات تهانٍ الى القيادة السياسية والعسكرية العليا ممثلة بالأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.. مؤكدين مواصلتهم لأدوارهم الوطنية الخالصة وعدم السماح لأي كان عرقلة مسيرة البناء والتحديث وأنهم سيتصدون بكل حزم لكافة المؤامرات التي تحاك ضد الوطن والشعب.
كما قام محافظ محافظة أرخبيل سقطرى الأستاذ سعيد سالم باحقيبة ومعه مدير عام الشرطة بالمحافظة العميد سالم عبدالله السقطري بزيارة تفقدية لمعايدة المقاتلين المرابطين بالأرخبيل اللواء الأول مشاة بحري وعدد من الوحدات العسكرية والأمنية بمناسبة عيد الفطر المبارك وكان في استقباله رئيس عمليات اللواء العقيد الركن نجيب محسن مهدي والأخ العقيد الركن عامر أحمد راجح نائب رئيس عمليات اللواء وعدد من ضباط اللواء.
وألقى محافظ المحافظة كلمة توجيهية إلى المقاتلين المرابطين في الأرخبيل مهنئا لهم بحلول عيد الفطر المبارك ناقلا إليهم تحيات وتهاني القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية الأخ عبدربه منصور هادي مثمناً دورهم الإيجابي في الأرخبيل ومقدرا الصعوبات التي يواجهونها في هذه الأرخبيل وبالذات في جزيرة عبد الكوري حيث وما من مقاتل في هذا اللواء إلا ويؤدي دوره في تلك الجزيرة برغم صعوباتها الجمة وقد ثمن الأخ المحافظ التعاون القائم بين المقاتلين في اللواء وأجهزة الشرطة لما فيه مصلحة وأمن واستقرار الأرخبيل كما ثمن التعاون بين المواطنين والمقاتلين في كل المواقع في الأرخبيل داعياً للحفاظ على هذه الروح العالية متمنيا لهم التوفيق والنجاح.
كما ألقى الأخ رئيس عمليات اللواء كلمة قيادة اللواء رحب في مستهلها بالأخ المحافظ ومرافقيه منوهاً في سياق كلمته إلى المنعطفات والظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن وما يواجهه من مخططات داخلية وخارجية مدركين خطورة تلك المخططات التي تحاك ضد الوطن وأن القوات المسلحة على أتم الاستعداد لمواجهتها مهما كلف ذلك من تضحيات مثمناً دعوة فخامة الأخ رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة للتصالح والتسامح مرحبا بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة لرفع الدعم عن المشتقات النفطية كضرورة لانقاذ الاقتصاد الوطني رافعاً باسم المقاتلين المرابطين في أرخبيل سقطرى أسمى آيات الشكر والعرفان إلى قيادتنا السياسية ممثلة بفخامة الأخ رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير الركن عبدربه منصور هادي مؤكداً على عهد الوفاء والإخلاص للقيادة الحكيمة والشعب اليمني العظيم.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department