الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مصدر مسؤول : الحكومة ستوفر وحدات ري بالطاقة الشمسية لدعم المزارعين والصيادين

اليوم:  3
الشهر:  أغسطس
السنة:  2014
تعكف الحكومة حاليا على تنفيذ جملة من المشاريع لخدمة المزارعين والصيادين بصورة عاجلة ترجمة للتوجيهات التي أصدرها الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية للحكومة بدعم المزارعين والصيادين بمايكفل تلافي إنعكاسات الإصلاحات التي اتخذتها والاسهام في تسريع وتائر التنمية في القطاعين الزراعي والسمكي. وقال مصدر مسؤول في الحكومة لــــ (سبأ):"إن وزارات المالية والزراعة والري والثروة السمكية ستعمل بالتنسيق مع صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي وبنك التسليف التعاون الزراعي والاتحاد التعاوني الزراعي والاتحاد العام للصيادين على ترجمة التوجيهات الرئاسية من خلال تمويل تنفيذ مشروعات وتوفير معدات للمزارعين والصيادين".
 
 و كشف المصدر أنه في المجال الزراعي، سيتم العمل وبصورة سريعة على توفير الف وخمسمائة وحدة ري تعمل بالطاقة الشمسية بما يسهم في التخفيف من كلفة النفقات التشغيلية الخاصة بالإنتاج الزراعي والحد من استخدام المشتقات النفطية لمضخات الري، فضلا عن توفير شبكات ري متكاملة لمساحة عشرة الاف هكتار من الأراضي الزراعية .
 
 وأوضح أنه في مجال الاصطياد البحري سيتم تمويل عدد مائتين قارب صيد محسن وتمويل عدد من وسائل الإصطياد بعدد الف وحدة إنتاجية مع مستلزمات الإصطياد الى جانب تمويل شراء عدد الف محرك بحري و تأهيل وإنشاء عدد ثلاثة عشر مركز إنزال سمكي مع كواسر الأمواج في المحافظات الساحلية بالإضافة الى انشاء عدد عشرين مرعى صناعي للأسماك بالقرب من تجمعات الصيادين.
 
 وأكد المصدر أن تلك المعدات والمشاريع ستوزع على كافة محافظات الجمهورية وفي المناطق الساحلية وفقا لآليات متفق عليها تكفل عدالة التوزيع .
 
 سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department