الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

التعليم الفني : 7 سبتمبر بدء الفصل الدراسي الأول في كافة المعاهد

اليوم:  12
الشهر:  أغسطس
السنة:  2014
اصدرت وزارة التعليم الفني والتدريب المهني التقويم الدراسي للمعاهد التقنية والمهنية في عموم محافظات الجمهورية للعام الدراسي 2014 -2015م ،حيث يبدأ التسجيل للطلبة الجدد يوم الاحد المقبل .

وقال وزير التعليم الفني الدكتور عبدالحافظ ثابت نعمان في تصريح لــ" الثورة نت" ان الفصل الدراسي الاول يبدأ في السابع من سبتمبر المقبل ويستمر 16 أسبوعا ويبدأ الفصل الدراسي الثاني في الخامس والعشرين من يناير المقبل بواقع "16" اسبوعا دراسيا في حين تبدأ الاختبارات النهائية في الرابع والعشرين من مايو العام المقبل .
واوضح الاخ الوزير ان العملية الدراسية شهدت في الماضي الكثير من الاختلالات جراء عدم انتظام العملية التعليمية وتضارب مواعيد الدراسة والاختبارات من معاهد الى اخرى الامر الذي يسبب الكثير من المشكلات يكون فيها الطلاب اكبر المتضررين ولهذا عملت الوزارة على ضبط التقويم الدراسي والحرص على تنفيذه في كافة المعاهد .
واشار الى ان العملية التعليمية شهدت في العام الماضي استقرارا وانتظاما انعكس بشكل ايجابي لدى الطلاب والمدرسين على حد سوى , وتوقع ان يكون العام الدراسي المقبل اكثر اتنظاما واستقرارا سيما بعد تجاوز سلبيات ترافقت مع العام الدراسي المنصرم .
ولفت الى ان الاحداث التي شهدتها بعض المناطق مؤخرا وترافقت مع اجراء الامتحانات للطلاب كان لها اثر بالغ على الطلاب في تلك المناطق تعمل الوزارة على معالجتها بحيث لا يتضرر الطلاب وجهودهم ولا يمس مستقبلهم.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department