الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الجمهورية: علينا التحرر من مخلفات الماضي والحفاظ على النظام الجمهوري والوحدة والنهج الديمقراطي

اليوم:  14
الشهر:  أغسطس
السنة:  2014
بعض القوى ما تزال تعمل على التحريض ولم ترتق إلى مستوى المسؤولية لإخراج الوطن إلى بر الأمان العالم شهد لليمن بأنه كان قدوة تحتذى في تجربة الحوار رغم الانقسامات ووجود السلاح على وسائل الإعلام مواكبة النهج الوطني وفقاً للمصالح العليا بعيداً عن التعصب الأعمى والكيل بمعايير مختلفة الهيئة تدين جريمة حفر النفق المؤدي إلى منزل الرئيس السابق وتشكل 3 لجان عمل لإنجاز أهدافها رأس الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي - رئيس الجمهورية أمس الاجتماع الثاني للهيئة الوطنية للرقابة على تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

وفي مستهل اللقاء رحب الأخ الرئيس بالجميع.. مستعرضا المهام المحددة للهيئة وطرق المعالجات المختلفة من أجل ان تكون النتائج مواكبة للنجاحات الباهرة التي حققها مؤتمر الحوار الوطني الشامل.
وقال الأخ الرئيس: الحمد لله اننا في اليمن قد اتجهنا نحو الحوار وغلبنا مصلحة الوطن العليا فوق كل المصالح الضيقة، ويشهد العالم على أن اليمن كان قدوة يحتذى بها رغم الانقسامات ووجود السلاح ".
مضيفا: إلا أن الحوار كان امضي واكبر وتجسدت الحكمة اليمانية حيث تم الخروج من اكبر وأسوأ أزمة تعرض لها اليمن وتم الخروج السلمي وحلحلت كل العقد وتجاوز التحديات المتعددة الجوانب ".
وأشار إلى انه ومنذ الأزمة مطلع العام 2011م أصبح اليمن اليوم على مشارف المستقبل الجديد وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل وفي مقدمة ذلك دستور الدولة الاتحادية.
وشدد رئيس الجمهورية على أن هذه الهيئة تشرف إشرافا كاملا على مخرجات الحوار الوطني وتنفيذه وهي تمثل كل الأطياف من الشباب والمرأة والأحزاب ومنظمات المجتمع المدني وكل ألوان الطيف السياسي وهذه التركيبة الوطنية ستساهم على الانسجام والتفاهم من اجل المصلحة الوطنية العليا والخروج باليمن إلى آفاق الأمن والاستقرار والتطور والازدهار.
ولفت إلى أن هناك بعض القوى ما تزال تعمل على التحريض ولم ترتق إلى مستوى المسؤولية من اجل إخراج اليمن إلى بر الأمان.
ونوه بالقول: إننا نفتخر في اليمن لهذا الإنجاز العظيم الذي جنب اليمن المحن والكوارث والخروج الأمن إلى آفاق الوئام والسلام.. مضيفا: " لقد وصلنا إلى مشارف استكمال كل المهام الوطنية للمرحلة الانتقالية وفقا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة والوضع اليوم ما يزال صعباً في الجوانب الأمنية والاقتصادية وهناك تحديات من قبل جماعات الإرهاب ومن الذين لم يتحرروا من العقد الماضي ومن الأساليب التي عفا عنها الزمن وعلينا اليوم التحرر من كل مخلفات الماضي ونحافظ على النظام الجمهوري والوحدة ونهجنا الديمقراطي الذي اخترناه وهذه ثوابت لا يمكن القفز عليها من أي احد سواء كان قبليا أو جهويا أو حتى مذهبيا وهو ملك أبنائه الجميع من أقصى الجنوب إلى أقصى الشمال ومن أقصى الغرب إلى أقصى الشرق.
وجدد الأخ الرئيس تأكيده على ضرورة أن يواكب الإعلام النهج الوطني وفقا للمصلحة العليا لليمن بعيدا عن التعصب الأعمى والكيل بمعايير مختلفة تخدم أهواء ومصالح جهات معينة أو أحزاب معينة أو وجهات نظر معينة.
هذا وكانت الهيئة الوطنية لمراقبة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل قد أدانت وبقوة من ارتكبوا جرم حفر النفق المؤدي إلى منزل الرئيس السابق علي عبدالله صالح بغرض محاولة اغتياله أو الاعتداء عليه وأدانت إدانة شديدة القوى أو الجهات التي تقف وراء ذلك.
وتم خلال الاجتماع تشكيل ثلاث لجان الأولى لأعداد لائحة عمل الهيئة والثانية لبرامج انجاز عمل الهيئة خلال الثلاثة الأشهر القادمة والثالثة لإعداد مشروع الاصطفاف الوطني وميثاق الشرف وفقا لما جاء في خطاب رئيس الجمهورية بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك وتم أيضا تكليف الأخ الرئيس بأن يتدارس مع المكونات لاستكمال رئاسة الهيئة.. هذا وقد جرى النقاش والتداول في عدد من المحاور المتصلة بمهام الهيئة.
حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور احمد عوض بن مبارك وأمين عام رئاسة الجمهورية الدكتور منصور البطاني.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department