الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

امريكا تجدد دعمها لليمن لتجاوز كافة التحديات

اليوم:  24
الشهر:  أغسطس
السنة:  2014
جددت الولايات المتحدة الأمريكية دعمها ومساندتها لليمن، وقالت نائبة المدير التنفيذي في القيادة العسكرية المركزية الامريكية لمنطقة الشرق الاوسط للشئون السياسية الجنرال فيلدز ،

أن بلادها تدعم كافة الجهود التي يبذلها الرئيس عبدربه منصور هادي وان الولايات المتحدة ستقدم الدعم اللازم والمطلوب لليمن لتجاوز كافة التحديات ، جاء ذلك خلال التقاء رئيس هيئة الاركان العامة اللواء الركن أحمد الأشول بالمسؤله الأمريكية اليوم بصنعاء . حيث قدم رئيس هيئة الاركان في بداية اللقاء ، ايضاحات حول طبيعة الاوضاع في اليمن والجهود المبذولة لاحتواء الموقف وانهاء حالات التصعيد التي تشهدها الساحة وخلق مزيد من الاصطفاف الوطني والالتفاف الشعبي حول مخرجات الحوار الوطني باعتبارها المرجعية المجمع عليها من قبل جميع القوى السياسية في اليمن والتي يمثل الخروج عنها خروج عن الاجماع الوطني والشعبي.
كما جرى خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون المشترك بين جيشي البلدين الصديقين اليمني والامريكي وآليات تعزيزها والدفع بها الى ما يخدم مصالح البلدين.. واستعراض التحديات التي تواجه اليمن ومنها تحديات الارهاب والتصعيد لجماعة الحوثي والتي تبعث القلق وتتطلب التفافاً شعبياً ودعماً اقليمياً ودولياً لمواجهتها والعمل على ضمان تجاوزها بالسبل الكفيلة لتحقيق تطلعات الشعب الى غدٍ افضل.
ونوه رئيس الاركان الى جهود الاصدقاء الامريكان في دعم ومساندة اليمن وضمان خروجه الآمن الى بر الأمان .وفي نهاية اللقاء تم تبادل الهدايا التذكارية بين الجانبين.
حضر اللقاء مساعد وزير الدفاع للتخطيط الاستراتيجي- مدير مكتب القائد الاعلى للقوات المسلحة اللواء الركن احمد العقيلي ومدير دائرة الاستخبارات العسكرية العميد الركن احمد اليافعي ومن الجانب الامريكي القائمة بأعمال سفارة الولايات المتحدية الامريكية بصنعاء /كارين ساساهارا.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department