الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير خارجية البحرين يؤكد دعم بلاده لجهود الرئيس هادي لإنجاح التوافق الوطني في اليمن

اليوم:  29
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2014
أكد وزير خارجية مملكة البحرين سمو الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة موقف بلاده الداعم للجهود الكبيرة التي يبذلها الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية لإنجاح التوافق الوطني في اليمن.

وأشاد وزير الخارجية البحريني في كلمته اليوم أمام الدورة التاسعة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة بالمخرجات التي تم التوصل إليها عبر مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي شاركت فيه مختلف أطراف المجتمع اليمني، وساهمت في إرساء دعائمها المبادرة الخليجية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

ونبه سمو الشيخ آل خليفة من خطورة التحدي الذي يواجه المنطقة ويهدد أمنها واستقرارها والمتمثل بـ " الأطماع السياسية والسعي نحو الهيمنة وبسط النفوذ، وعدم احترام سيادة الدول والتدخل في شؤونها الداخلية".. لافتا إلى أن جميع دول المنطقة دون استثناء، عانت من هذا التحدي "عن طريق تصدير ثورات الفتنة والفوضى وتدريب الإرهابيين، مما يعد انتهاكاً للقوانين الدولية، وخرقًا لمبادئ الأمم المتحدة".

واستطرد قائلا :" ويهمنا الإشارة هنا إلى ما تتعرض له الجمهورية اليمنية الشقيقة، التي ما أن تتقدم خطوة نحو الاستقرار، حتى تنطلق الجماعات الإرهابية المرتبطة خارجيًا ، نحو أهدافها الإجرامية لزعزعة الأمن والاستقرار فيها".

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department