الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

شمسان: الانضباط الوظيفي أحد ضمانات نجاح اتفاق "السلم والشراكة"

اليوم:  11
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2014
تستأنف اليوم في عموم وحدات الخدمة العامة بالجهاز الإداري للدولة عملية الدوام الرسمي عقب أجازة عيد الأضحى المبارك, ودعا وزير الخدمة المدنية والتأمينات نبيل شمسان جميع الموظفين إلى التواجد في مقار أعمالهم منذ الصباح الباكر وعدم التخلف عن الحضور.

وأهاب وزير الخدمة المدنية والتأمينات برؤساء الوحدات الإدارية في مختلف أجهزة ومؤسسات الدولة أن يكونوا قدوة لموظفيهم في الحضور والانضباط وأن لا يتساهلوا
مع المتغيبين والمتخلفين عن الحضور إلى وظائفهم ، كما دعا مدراء عموم الموارد البشرية في مختلف الجهات إلى الاضطلاع بمسؤولياتهم وعدم التساهل مع أي موظف يستهتر بنظام الانضباط الوظيفي .
وقال وزير الخدمة المدنية إن استئناف الدوام عقب انتهاء أجازة هذا العيد يأتي بعد ان وقع اليمنيون بمختلف أحزابهم وتوجهاتهم وأطيافهم على وثيقة السلم والشراكة الوطنية التي تمثل المدخل السليم والمتكامل والمزمن لبناء الدولة اليمنية الحديثة وفقا لمخرجات الحوار الوطني .
لافتا إلى أن تواجد الموظفين وحرصهم على أنجاز المهام المسندة إليهم والتزامهم بالقوانين واللوائح المنظمة للوظيفة العامة وللدوام الرسمي يمثل أحد الضمانات لنجاح تطبيق اتفاق السلم والشراكة الوطنية.
وأشار الوزير شمسان إلى أن لجانا ميدانية تم تشكيلها من الوزارة ومكاتبها في أمانة العاصمة ومختلف المحافظات ستباشر اليوم النزول إلى وحدات الخدمة العامة على المستويين المركزي والمحلي لمراقبة الانضباط الوظيفي للموظفين والرفع بتقارير يومية عن مستوى الحضور والغياب، لافتا إلى أن الوزارة ستتخذ كافة الإجراءات القانونية في هذا الجانب والرفع بتقرير شامل بمستوى الحضور والانضباط لموظفي الجهاز الإداري على المستويين المركزي والمحلي إلى مجلس الوزراء لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتغيبين بدون عذر وتكريم الجهات التي ستسجل نسبة عالية لحضور موظفيها .
وفيما هنأ وزير الخدمة المدنية جميع رؤساء الوحدات الإدارية والموظفين بقضاء إجازة العيد أشار إلى أن فترة الإجازة كانت طويلة وكافية ولم يعد هناك أي مبرر للغياب أو التخلف عن الدوام الرسمي والتهاون بنظام الوظيفة العامة والانضباط الوظيفي .

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department