الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

القائم بأعمال السفارة اليمنية بواشطن يلتقي نائبة مساعد وزير الخارجية الامريكي

اليوم:  20
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2014
بحث القائم بأعمال السفارة اليمنية بواشنطن عادل السنيني خلال لقائه اليوم نائبة مساعد وزير الخارجية الأمريكية السفيرة سوزان زيادة، علاقات التعاون القائمة بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها وتعزيزها في مختلف الأصعدة.

وفي مستهل اللقاء رحب عادل السنيني بزيارة نائب مساعد وزير الخارجية لمقر البعثة الدبلوماسية اليمنية بواشنطن.. مستعرضًا الأوضاع والمستجدات على الساحة الوطنية خاصة المتعلقة بتشكيل الحكومة الجديدة وصياغة الدستور وتنفيذ اتفاقية السلم والشراكة الوطنية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني والإعداد للسجل الانتخابي الإلكتروني وتعزيز الأمن والاستقرار السياسي في اليمن عبر السبل السلمية والمناقشات بين الاطراف.

وتطرق إلى الجهود المبذولة لاستكمال استحقاقات المرحلة الانتقالية السياسية و الخطوات التي اتخذتها القيادة السياسية ممثلة بالاخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية في سبيل إخراج اليمن من الأزمة الراهنة وتجنيب انزلاقه إلى اتون الصراعات المسلحة المدمرة.

من جانبها جددت المسؤولة الأمريكية دعم الولايات المتحدة للسلطات الشرعية التي يمثلها الرئيس عبدربه منصور هادي وكذا للمساعدة في تحقيق تطلعات الشعب اليمني الراغب في إحداث تغيير جذري وملموس عبر إنجاح المرحلة الانتقالية السياسية ومن خلال عملية الإصلاحات الاقتصادية الوطنية.

وقالت : "نشجع التطبيق الكامل والسريع لاتفاق السلم والشراكة الوطنية الذي وقع في تاريخ 21 سبتمبر"ونحث على سرعة تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني واستكمال بنود المبادرة الخليجية ونشجع كافة الاطراف اليمنية على تنسيق وتوحيد الجهود بُغية دعم رئيس الوزراء المكلف خالد بحاح، خاصة خلال فترة تشكيل الحكومة المرتقبة التي من المرجو ان تلبي تطلعات كل فئات الشعب اليمني".

كما تطرقت نائبة مساعد وزير الخارجية الامريكي إلى إلتزام إدارة الرئيس باراك اوباما في الشراكة القائمة لمواجهة التهديدات المشتركة والصادرة عن تنظيم قاعدة جزيرة العرب.

حضر اللقاء من الجانب اليمني، أمة السلام الشامي مسؤولة الشؤون السياسية في السفارة.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department