الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

فوربس - الشرق الأوسط تختار ثلاث وزيرات يمنيات ضمن أقوى سيدات العرب لعام 2014

اليوم:  26
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2014
اختارت مجلة فوربس الشرق الأوسط وزير الشئون الاجتماعية والعمل الدكتورة أمة الرزاق علي حُمد في المرتبة 33، ووزير حقوق الإنسان حورية مشهور في المرتبة 36، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الدكتورة جوهرة حمود ثابت في المرتبة 37 بين أقوى 200 سيدة عربية لعام 2014 في القطاع الحكومي. وكشفت المجلة عن قائمتها الجديدة للعام 2014م في حفل تكريم للقائمة المختارة أقامته مؤخرا في دبي حضره وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان .
 
 وبحسب مجلة "فوربس الشرق الأوسط" فلم تكتف عند وضع منهجية قائمة القطاع الحكومي فقط بـ"السيدات" بل تم الأخذ في الإعتبار أيضا الدول التي تعمل بها تلك السيدات، كما تم الحصول على المعلومات المطلوبة لإتمام القائمة من السيدات المدرجات بالقوائم بجانب المواقع الحكومية والقرارات الرسمية للتأكد من الحصول على معلومات مؤكدة ومدققة.
 
 وأشارت المجلة إلى أن المنهجية اعتمدت على تأثير السيدة على الإيرادات والموازنة، ودرجة "القوة" المقترنة بمنصبها الحكومي، إلى جانب المؤشرات الإقتصادية للدولة التي تعمل بها السيدة – مؤشر البنك الدولي لتقييم المعرفة KAM ، الناتج القومي ،وحصة الفرد من الناتج القومي، فضلاً عن طول فترة تولي المنصب الحكومي.
 
 وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أعربت الوزيرات الثلاث عن اعتزازهن بهذا الاختيار والتكريم باعتباره تكريماً للمرأة اليمنية التي أثبتت وتثبت يومياً قدرتها على مواجهة التحديات وتخطي كافة العوائق والمساهمة بفاعلة في تنمية الوطن وتسجيل حضورا محليا وإقليميا ودوليا يرفع اسم اليمن عالياً .
 
 هذا وقد تصدرت المرأة الإماراتية في فئة المناصب الحكومية حيث جاءت وزير التنمية والتعاون الدولي ـ رئيس جامعة زايد لبنى خالد القاسمي في المركز الأول ، تليها العمانية الدكتورة رواية البوسعيدي ثم الكويتية هند الصبيح.
 
 وفي فئة الإدارات التنفيذية العليا في المؤسسات حازت نائب رئيس تنفيذي بنك الكويت الوطني شيخة البحر المركز الأول وحلت ثانياً الرئيس التنفيذي لمجموعة سواتش السويسرية لصناعة الساعات الفاخرة اللبنانية نائلة حايك، ونالت المركز الـ 3 الإماراتية المدير التنفيذي لجافزا والمناطق الاقتصادية العالمية سلمى علي سيف بن حارب.
 
 ومن فئة الشركات العائلية جاءت المديرة الإدارية لمجموعة عيسى صالح القرق في الإمارات رجاء عيسى القرق في المركز الأول، فيما حلت في المركز الثاني والثالث تباعاً السعودية، لبنى العليان الرئيسة التنفيذية لشركة العليان للتمويل، ومنى المؤيد المديرة الإدارية لمجموعة يوسف خليل المؤيد وأولاده في البحرين.
 
 سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department