الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

جلسة حوارية خاصة بالسلام وفض النزاعات بمديرية همدان محافظة صنعاء

اليوم:  26
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2014
نظم الاتحاد العام لشباب اليمن اليوم بمديرية همدان محافظة صنعاء جلسة حوارية خاصة بالسلام وفض النزاعات ضمن مشروع " مبادرات شبابية من أجل السلام" الذي يستهدف بعض مديريات إقليم آزال " مدينة صعدة وهمدان وعيال سريح ومدينة ذمار وأرحب ". ناقشت الجلسة عدد من المحاور حول مفاهيم وقيم السلام والسلم الاجتماعي ونبذ كافة أشكال العنف ومحاربة الظواهر السلبية التي تؤدي إلى الاقتتال ونبذ العنف والكراهية والثأر بين أبناء المديرية بوجه خاص واليمن بصورة عامة.
 
 وفي الجلسة أكدت كلمات وكيل محافظة صنعاء علي الغشمي وأمين عام محلي مديرية همدان عاطف المصلي والشيخ  يحيى علي عايض أهمية هذه المبادرة في نشر آفاق السلام الذي يجب أن يتسع قاعدته في همدان وأن تشمل هذه المبادرة كافة المديريات على مستوى اليمن بما يسهم في دعم الأمن والاستقرار .
 
 وأشارا إلى أن هذه المبادرة ستساعد على نشر مفاهيم وقيم السلام ونبذ العنف والثأر وما يترتب عليها من آثار سلبية على المجتمع.
 
 من جانبه أكد مدير عام مديرية همدان جبران غوبر ضرورة تكاتف وتعاون الجميع لنشر ثقافة التسامح والتعايش والسلام بين كافة أبناء اليمن الواحد ونبذ ثقافة العنف والكراهية والإرهاب والقتل التي ظهرت السنوات القليلة الماضية .. مشيرا إلى هذه الجلسة تأتي في إطار تعزيز ثقافة السلام من اجل بناء الدولة المدنية .
 
 وأشار إلى ضرورة الخروج بميثاق شرف لحفظ الأمن والسلام بين كافة ابناء مديرية همدان والعمل على استكمال المشاريع التنموية التي ستخدم كافة أبناء المديرية بغض النظر عن انتمائهم الحزبي أو المذهبي والعمل على دعم اتفاق السلم والشركة التي وقعت عليه جميع المكونات السياسية.
 
 فيما اعتبر عضو الهيئة التنفيذية لاتحاد شباب اليمن مدير المشروع نصر النصيري هذه الفعالية الشبابية ثمرة طيبة صنعها شباب مديرية همدان ضمن إقامة مبادراتهم الشبابية من أجل بناء السلام وفض النزاعات .
 
 وأكد حاجة الوطن لمثل هذه المبادرات الشبابية سيما وأن الوطن يمر بمنعطف خطير يكاد يعصف بوحدته وأمنه واستقراره .. لافتا إلى حرص الاتحاد العام لشباب اليمن باعتباره منظمة مجتمع مدني لإقامة مثل هذه المبادرات التي تعنى بهموم وتطلعات الشباب بما يعزز دورهم وتحمل مسئولياتهم تجاه الوطن.
 
 وبين النصيري أن هذه المبادرة التي تستهدف خمس مديريات من إقليم آزال لن يكتب لها النجاح إلا بتضافر كافة شرائح المجتمع لنشر ثقافة السلام والتسامح وإرساء مبادئ الأمن والسلم بما يمكن اليمن من الخروج من أزماتها إنجاح تنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل وكذا تنفيذ وثيقة السلم والشراكة.
 
 وألقيت في الجلسة كلمات لرئيس المبادرة عبدالله النجار ونائبه أحمد الحاوري وكلمة لفريق المبادرة ، أشارت جميعها إلى أن هدف المبادرة هو نشر ثقافة السلام والحد من انتشار ظاهرة الثأر وحمل السلاح وفض النزاعات ونشر السلم.
 
 وبينت الكلمات أن مشكلة الثأر وحمل السلاح تمثل خطرا على الأمن والمجتمع وعلينا جمعينا أن نعمل على الحد من انشار هذه الظاهرة.
 
 يذكر أن المبادرة تهدف إلى إشاعة السلام والسلم بين جميع أنباء المدرية والترويج لها وكذا مكافحة ظاهرتي الثأر وحمل السلاح وفض النزاعات والخلافات في بمديريات همدان وإصلاح ذات البين بالإضافة إلى التصدي للمشاكل الناشئة بين أبناء المديرية وبناء برامج وجلسات للصلح الاجتماعي.
 
 حضر الجلسة عضو الهيئة التنفيذية بالاتحاد حسين الاحمد وعددا من المشايخ والشخصيات الاجتماعية والشباب بالمديرية .
 
 سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department