الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

100 مليارريال مديونية الكهرباء..الاكوع: المؤسسه قد تجد نفسها عاجزه عن تقديم الخدمه

اليوم:  28
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2014
اوضح المهندس عبدالله محسن الاكوع نايب رئيس الوزراء وزير الكهرباء والطاقه الى ان المديونية التي على الكهرباء بلغت 100 مليار ريال بينما المديونية التي للمؤسسة العامة للكهرباء لدى الغير من الجهات والمرافق و المستهلكين بلغت 90 مليار ريال .

وكشف نائب رئيس الوزراء وزير الكهرباء في اللقاء التوعوي الاول للكشافين في مناطق كهرباء الامانة ومحافظة صنعاء الذي عقد امس الاوضاع المأسويه التي يمر بها قطاع الكهرباء عن الوضع المأساوي الذي يمر به قطاع الكهرباء في اليمن جراء العديد من الظروف الصعبه التي واجهتها المؤسسه العامه للكهرباء وحجم الاعباء التي تتحملها من اجل تقديم الخدمه للمواطنين في ظل تلك الظروف الصعبه وتحمل نفقات كبيره في توفير المتطلبات والمواد وقطاع الغيار واعمال الصيانيه والاستمرار في اعمال الصيانه والاصلاحات وتوفير الوقود وغيرها من الاعباء والتكاليف التي تتحملها المؤسسه ذلك في ظل تراجع مستوي الايرادات والتحصيل لمستحقات المؤسسه بسبب عزوف المستهلكين عن سداد مستحقات المؤسسه مقابل تقديم الخدمه في امر ضاعف من حجم المعاناه التي تواجهها المؤاسسه ووضعها امام ظروف صعبه وماساويه وقد تجد نفسها عاجزه عن تقديم الخدمه وحذر من مخاطر الانهيار الذي توجهه المنظومه الكهربائيه جراء جمله من الصعوبات وحالة التدهور الذي يعاني منه قطاع الكهرباء مشددا علي ضرورة العمل علي ايقاف.هذا التدهور الخطير .
وقال " ان الكهرباء فعلا تمر بحالة مأساوية بسبب ما يترتب عليها من التزامات وصعوبات ولا تستطيع المؤسسة الايفاء بها خاصة في ظل ما تمر به من أزمة خانقة واختلالات " .. مؤكدا اهمية الالتزام بالأخلاقيات .
ولفت الى أن التدهور الحاصل في قطاع الكهرباء يحتاج.الكثير من الجهود واتخاذ العديد من الخطوات التي تتطلب سنوات من العمل وضرورة إستيعاب تلك المتطلبات الكهرباء والجدية في التعامل مع قضايا الكهرباء ، مؤكدا على ضرورة العمل على تحصيل المديونية ومستحقات المؤاسسه وفقا للاجراءات القانونيه وذلك من اجل انقاذ الوضع المالي المأساوي الذي تمر به المؤسسة العامة للكهرباء.وتجنيبها مرحلة الانهيار والعجز عن تقديم الخدمه حيث ان المؤسسه لن تكون قادرة علي الايفاء بالتزاماتها والارتقاء بمستوي الخدمه في ظل استمرار هذه الاوضاع الصعبه .. ولفت الي ان المؤسسة اتخذت العديد من الاجراءات الهامه وعملت على تقليص نفقاتها وترشيدها الانفاق وتشرع في اتخاذ العديد من الخطوات الهامه لمنع اي اختلالات وتسهيل تقديم الخدمه للمواطنين وازالة الربط العشوائي وتقليل الفاقد.. مشيرا الى أهمية ايجاد حوافر للمشتركين من أجل تحفيزهم على سداد مستحقات الاستهلاك الكهربائي .
وشدد على ضرورة ان تضطلع الحملة التابعة للمؤسسة العامة للكهرباء بمهامها والتركيز على إزالة الربط العشوائي والمزدوج وتحصيل المديونيات .. معتبرا ان الاعتداء على موظف الكهرباء جريمة كبيرة ، وان الوزارة والمؤسسة لم تقف مكتوفة الايدي جراء هذا الممارسات بحق موظفيها وفقا للقوانين .
وحث نائب رئيس الوزراء على أهمية التكاتف والتعاون من أجل المساهمة الفاعلة في ايقاف نزيف الكهرباء نتيجة المخالفات التي ترتكب بحق هذه القطاع الحيوي والهام .مشيدا بجهود الامليين والمبرزين في قطاع الكهرباء.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department