الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مجلس النواب يستعرض تقرير بشأن اتفاقية القرض الممتد الثالث بين حكومة بلادنا وصندوق النقد العربي

اليوم:  2
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2014
استعرض مجلس النواب في جلسته المنعقدة صباح اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي اتفاقية القرض الممتد الثالث بين حكومة الجمهورية اليمنية وصندوق النقد العربي لدعم جهود الإصلاح الاقتصادي والمالي بمبلغ ( 36,510,000) دينار عربي حسابي ما يعادل (166) مليون دولار أمريكي ، بناء على تقرير لجنة الشئون المالية...

يهدف مشروع القرض إلى دعم الحكومة في تنفيذ برنامج إصلاح اقتصادي ومالي لعامي 2014م ، 2015م وذلك بما يعزز من وضع الموازنة العامة وتحقيق التوازن والاستقرار في عدد من الموازنين المالية والاقتصادية.
ويتضمن هذا البرنامج تنفيذ حزمة من السياسات المالية والنقدية والهيكلية والتي ستعمل على تعزيز وضع الموازنة العامة من خلال تخفيض العجز المالي بزيادة حصيلة الإيرادات غير النفطية و من خلال تحسين التحصيل الضريبي والجمركي والعمل على تحديث وتطوير مصلحتي الضرائب والجمارك وخفض نفقات الدعم وتشييدها واحتواء فاتورة الأجور وتوجيه موارد إضافية لتعزيز النفقات الاستثمارية والاجتماعية لدعم النمو الاقتصادي وتخفيض معدلات الفقر مع المحافظة على عجز الموازنة العامة للدولة للعام 2014م في حدوده الدنيا.

هذا وسيناقش المجلس التقرير المذكور في جلسته القادمة.

وواصل المجلس استعراضه لتوصية اللجنة البرلمانية الخاصة المكلفة بدراسة الحسابات الختامية للموازنات العامة للدولة وحسابات الموازنات المستقلة والملحقة والصناديق الخاصة وحسابات موازنات الوحدات الاقتصادية للعام المالي 2011م وأرجأ استكمال بقية التوصيات إلى جلسة أخرى .

وكان المجلس قد استهل جلسته باستعراض محضر جلسته السابقة ووافق عليه وسيواصل أعماله صباح يوم غدٍ الاثنين بمشيئة الله تعالى.


سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department