الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الجامعة العربية تدعو القوى السياسية اليمنية للالتزام باتفاقية السلم والشراكة الوطنية

اليوم:  2
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2014
جددت جامعة الدول العربية دعوتها لجماعة أنصار الله إلى إيقاف أنشطتها العسكرية والانسحاب من المناطق التي سيطرت عليها وتسليم الدولة المعدات والأسلحة التي استولوا عليها...

واعتبر البيان الختامي لأعمال الاجتماع غير العادي لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين، بمشاركة الجمهورية اليمنية برئاسة المندوب الدائم لبلادنا لدى الجامعة السفير محمد الهيصمي ما قامت به جامعة أنصار الله من إزالة للمخيمات والاعتصامات الخاصة بهم من العاصمة اليمنية صنعاء ومحيطها بمثابة خطوة ايجابية بالاتجاه الصحيح.
وأكد البيان ان الدولة اليمنية وأجهزتها الدستورية هي المعنية بحماية اليمن ووحدته واستقراره، داعياً جميع الأطراف السياسية اليمنية إلى الالتزام ببنود اتفاقية السلم والشراكة الوطنية.
وطالب اجتماع المندوبين العرب في الجامعة العربية القوى والمكونات اليمنية الإسراع في تشكيل الحكومة الجديدة، وذلك في إطار متابعة تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني، وما نصت عليه المبادرة الخليجية في هذا الشأن، وبما يضمن تحقيق تطلعات ومطالب الشعب اليمني.
وثمن المجتمعون الجهود التي يبذلها عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية من اجل استكمال المرحلة الانتقالية والعملية السياسية بما يحفظ وحدة وامن واستقرار اليمن.
وأدان الاجتماع الأنشطة الإرهابية لتنظيم القاعدة في اليمن، معربا عن قلقه من المخاطر الناجمة عن المصادمات بين تنظيم القاعدة وجماعة أنصار الله على مستقبل العملية السياسية وامن واستقرار اليمن.
وعلى صعيد متصل استعرض الاجتماع غير العادي لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين، والذي يأتي بناء على طلب دولة الكويت "الرئيس الحالي للقمة العربية" العديد من القضايا الساخنة على الساحة العربية وفي صدارتها مكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى مستجدات القضية الفلسطينية ومواجهة الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على المسجد الأقصى.
وقد بحث الاجتماع مستجدات الأوضاع على الساحة الليبية، وأكد على أهمية الدور الذي تقوم به الجامعة العربية من آجل الوصول إلى حوار وطني، للوفاق على الساحة الليبية.
وناقش المجتمعون أيضا تقرير الأمين العام للجامعة حول التحرك السياسي حول أوضاع المهجرين السوريين والاجتماع الخاص بالمجموعة الدولية لدعم لبنان، كما استعرض تقريرا حول زيارة الوفد الوزاري العربي مؤخرا الى بغداد، وذلك لمساندة الحكومة العراقية الجديدة والتضامن معها في مواجهة تنظيم داعش الإرهابي.
وبحث المندوبون الدائمون متابعة تنفيذ قرارات القمة العربية وقرارات الاجتماع الوزاري العربي الذي عقد في سبتمبر الماضي خاصة ما يتعلق بحماية الامن القومي العربي ومكافحة الجماعات الإرهابية المتطرفة.


سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department