الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الجامعة العربية ترحب بتشكيل الحكومة اليمنية الجديدة وتناشد كافة القوى بتنفيذ تعهداتها

اليوم:  9
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2014
رحب الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية بتشكيل الحكومة اليمنية الجديدة، واعتبرها خطوة إيجابية خاصةً في هذه المرحلة الحساسة والمضطربة التي تشهدها الجمهورية اليمنية.

وأشاد العربي بالجهود الوطنية للرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية، وخالد محفوظ بحاح رئيس الحكومة، وكافة القوى السياسية اليمنية المخلصة التي تعاونت سويا من أجل تشكيل حكومة كفاءات وطنية قادرة على تلبية تطلعات الشعب اليمني الشقيق.

وأعرب أمين عام جامعة الدول العربية في بيان صادر عن الأمانة العامة عن أمله في أن تتمكن الحكومة الجديدة من التغلب على التحديات الكبيرة التي تواجه اليمن في مختلف المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية والإنسانية.

وناشد العربي كافة القوى السياسية اليمنية الالتزام بتنفيذ تعهداتها بموجب اتفاق السلم والشراكة الوطنية، داعيا إياها إلى إعلاء المصلحة الوطنية العليا للجمهورية اليمنية.

وحذر العربى من أية محاولات تستهدف عرقلة سير العملية السياسية في اليمن أو تعمل على تقويضها، مشيرا إلى أن ذلك يتعارض مع مطالب الشعب اليمني ويمثل عملا غير مسئول يضر بأمن البلاد واستقرارها.

وجدد التأكيد على تضامن جامعة الدول العربية مع قيادة وحكومة وشعب الجمهورية اليمنية .. داعيا المجتمع الدولي إلى تقديم الدعم المطلوب لليمن الشقيق وتمكينه من التنفيذ الكامل لاتفاق السلم والشراكة الوطنية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني، والمبادرة الخليجية التي تشكل جميعها الأساس الحقيقي ليمن مزدهر ومستقر.

الثورة نت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department