الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مشاركة يمنية في المؤتمر الدولي (2) للتغذية بروما

اليوم:  19
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2014
دعا وزير الزراعة والري المهندس فريد أحمد مجور الدول المانحة إلى تمويل إطار العمل الاستراتيجي الوطني الأول للتغذية في اليمن والذي يتناول القضايا التنموية بعيدة المدى والهادف إلى التقليل من سوء التغذية التي تعاني منها البلاد...

وأشار الوزير مجور في كلمة اليمن خلال المشاركة في المؤتمر الدولي الثاني للتغذية والذي بدأت أعماله اليوم بمقر منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) وعلى مدى ثلاثة أيام، إلى أهمية انعقاد المؤتمر والذي يأتي في ظل متغيرات إقليمية ودولية كبيرة مع استمرار التأثيرات السلبية التي يشهدها العالم والمتمثلة بالأزمة الاقتصادية والاضطرابات السياسية والأمنية المختلفة في العديد من مناطق العالم والتي أثرت سلبيا على اليمن والدول النامية.
وقال: " بالرغم من الأزمات التي تمر بها بلادنا إلا أننا نسعى نحو بناء يمن جديد يسوده النظام والقانون والشفافية ويحارب الفساد ويعزز النزاهة ويؤمن بالشراكة مع المجتمع الدولي في مواجهة التحديات ".
من جانبه أوضح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور رياض ياسين عبدالله بأن أكثر من نصف سكان اليمن يعانون من انعدام الأمن الغذائي، وأن أكثر من 45 بالمائة من الأطفال يعانون من نقص وسوء التغذية ما أدى إلى مضاعفات صحية مثل انتشار الأمراض والأوبئة والتقزم والهزال التي تجاوزت المعدلات والنسب المقبولة بدرجات كبيرة مما ترتب عليه تبعات سلبية كبيرة على مختلف الأصعدة وأثر على الاستقرار والأمن ومنظومة الصحة المتهالكة والتعليم في كل مراحله .. لافتا إلى أن الحاجة أصبحت قائمة وملحًة إلى زيادة الأنشطة والمساعدات والبرامج لمواجهة مثل هذه التحديات أكثر من ذي قبل.
ويعد المؤتمر الدولي الثاني للتغذية مؤتمر حكومي دولي شامل رفيع المستوى تم تنظيمه بتعاون مشتركة بين منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) ومنظمة الصحة العالمية، حيث يركز المؤتمر على اعتماد (إعلان روما للتغذية) وهو وثيقة سياسية تستجيب لقضايا وتحديات التغذية القائمة حاليا، بالإضافة إلى اعتماد (إطار العمل) والذي يتضمن مجموعة من التوصيات والخيارات والإستراتيجيات الطوعية التي يمكن دمجها في الخطط الوطنية للتغذية والصحة والزراعة والتنمية والاستثمار من أجل تحقيق تغذية أفضل للجميع.
 

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department