الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اجتماع المتابعة الخامس لتعهدات المانحين ينعقد بصنعاء في 20 ديسمبر الجاري

اليوم:  7
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2014
يعقد في العاصمة صنعاء في الـ 20 من شهر ديسمبر الجاري اجتماع المتابعة الخامس لتعهدات المانحين والإطار المشترك للمسؤوليات المتبادلة بين الحكومة والمانحين...

وسيكرس الاجتماع لمراجعة وتقييم سير التقدم المحرز في تخصيص تعهدات المانحين وما أنجز من إصلاحات خلال الفترة الماضية.
وأوضح وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد عبد الواحد الميتمي في تصريح لـ وكالة الأنباء اليمنية ( سبأ ) أن إجتماع المتابعة المرتقب والذي سيشارك فيه ممثلو الدول والمنظمات الاقليمية والدولية المانحة يندرج ضمن الاجتماعات المنتظمة التي تم الاتفاق بين الحكومة والمانحين على عقدها دوريا بهدف تقييم سير تخصيص التعهدات المقدمة من المانحين لليمن في مؤتمر الرياض المنعقد في الرابع من شهر سبتمبر 2012م، والاجتماع الرابع لمجموعة اصدقاء اليمن المنعقد في نيويورك في ال27 من ذات الشهر.
وأكد الوزير الميتمي على أهمية إسهام مجتمع المانحين بدور اكثر فاعلية في دعم اليمن ومساعدة الحكومة على تجاوز التحديات الراهنة والصعبة وتنفيذ برنامجها لما تبقي من المرحلة الانتقالية. 
وسيناقش المشاركون في الاجتماع ما تم إنجازه على صعيد تنفيذ الالتزامات المحددة في الإطار المشترك للمسؤوليات المتبادلة بين الحكومة والمانحين والتقدم المحرز في تخصيص التعهدات التمويلية وسير تنفيذ الاصلاحات المتوافق عليها بين الحكومة ومجتمع المانحين.
كما سيقف المشاركون في الاجتماع أمام طبيعة الصعوبات التي تواجه جهود الحكومة ممثلة في الجهاز التنفيذي للتسريع باستيعاب المساعدات الخارجية الهادفة استكمال تخصيص تعهدات المانحين وتكريسها في تنفيذ المشاريع التنموية المدرجة في قائمة الاولويات الحكومية.
يذكر أن إجمالي التعهدات التمويلية المعلنة من المانحين لدعم اليمن منذ العام 2012م، بلغت حوالي 10,65 مليار دولار، خصص منها نحو 10,1 مليار دولار، وتم صرف 4,54 مليار دولار منها على البرامج والمشاريع الداعمة للعملية الانتقالية في اليمن.

 

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department