الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مجلس الوزراء السعودي يثنى على توجيه خادم الحرمين بتقديم مساعدات غذائية لليمن بتكلفة 54 مليون دولار

اليوم:  8
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2014
أثنى مجلس الوزراء السعودي على توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، بتقديم مساعدات غذائية للجمهورية اليمنية تقدر تكلفتها بأربعة وخمسين مليون دولار...

جاء ذلك لدى اجتماع المجلس اليوم في الرياض برئاسة ولي العهد ـ نائب رئيس مجلس الوزراء ـ وزير الدفاع في المملكة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز.
وأوضح وزير الحج ـ وزير الثقافة والإعلام المكلف الدكتور بندر بن محمد حجار في تصريح لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة، أن مجلس الوزراء استعرض إسهامات المملكة الإنسانية في تقديم المساعدات عبر العديد من البرامج واللجان والحملات الإغاثية الغذائية والإيوائية والطبية والتعليمية والتنموية لتقديم المساعدة للمتضررين في الدول الشقيقة والتخفيف من معاناتهم.
وقال:" ونوه المجلس بتوجيه خادم الحرمين الشريفين بتقديم مساعدات غذائية للجمهورية اليمنية تقدر تكلفتها بأربعة وخمسين مليون دولار .. كما نوه بتوقيع اللجنة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني اتفاقية تعاون مشترك مع برنامج الأغذية العالمي لتقديم مساعدات غذائية للأخوة بالضفة الغربية تشمل 122 ألف مستفيد ممن يعانون انعدام الغذاء الضروري لهم".
وأشار إلى أن المجلس استمع إلى جملة من التقارير عن تطور الأحداث في المنطقة والعالم ، ومشاركات المملكة في مختلف الجهود الدولية عبر عدد من المؤتمرات والمنتديات العالمية، مبينا أن المجلس رحب في هذا السياق بالبيان الصادر عن الدول الأعضاء في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش الإرهابي في ختام اجتماعهم الذي عقد في بروكسل وما تم خلاله من اتفاق على الاستمرار في العمل للحد من قدرات تنظيم داعش وهزيمته.
وشدد المجلس على ما عبرت عنه المملكة خلال المؤتمر من تأكيد على أهمية المضي قدماً في محاربة الإرهاب بكافة أشكاله وصوره وأيا كانت مصادره، مؤكدا في هذا الصدد أن المملكة كانت وما زالت في مقدمة الدول التي تكافح الإرهاب، وتجلى ذلك بمشاركتها في التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش في العراق وسوريا.

 

سبانت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department