الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اليمن يحتفل باليوم العالمي لحقوق الإنسان

اليوم:  8
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2014
تحتفل اليمن مع سائر بلاد العالم باليوم العالمي لحقوق الإنسان في الـ 10 من ديسمبر من كل عام إحياء لذكرى ميلاد الإعلان العالمي لحقوق الإنسان الذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة في هذا اليوم من عام 1948م...

والإعلان العالمي لحقوق الإنسان هو الإعلان الأساسي الدولي لما لجميع أعضاء الأسرة البشرية من حقوق غير قابلة للتصرف ولها حرمتها ،كما يعتبر المعيار المشترك الذي تقيس به كافة الشعوب والأمم منجزاتها في ما يبذل من جهود لتأسيس الاعتراف بما يتضمنها من حقوق وحريات ومراعاتها عالمياً وعملياً.
و يتضمن الإعلان لعالمي لحقوق الإنسان ديباجة و ثلاثين مادة، تحدد مجمل الحقوق والحريات الأساسية للإنسان، للرجال والنساء في العالم أجمع ، دون تمييز.
الجدير بالذكر إن هذا الإعلان قد شكل منطلقاً وإطاراً مرجعياً للعديد من التشريعات الدولية والإقليمية في مجال حقوق الإنسان، بحيث تصبح كل دولة طرف ملزمة طوعياً بأن تجعل تشريعاتها وممارستها الوطنية متلائمة مع الالتزامات القانونية الدولية، وتصبح كذلك مسئولة تجاه مواطنيها وتجاه الدول الأطراف الأخرى ،وتجاه المجتمع الدولي بأكمله ،فتلتزم رسمياً باحترام وكفالة الحقوق والحريات المنصوص عليها في الصكوك الدولية وتطلب العديد من معاهدات حقوق الإنسان من الدول الأطراف ومنها اليمن.
ووفقا لبيان وزارة حقوق الانسان, سيتم نقديم تقرير دوري عن الإجراءات والخطوات التي تتخذها الحكومة لكفالة تحقيق هذه الحقوق ومدى التقدم الذي أحرزته بلادنا لتحقيق هذا الهدف في إطار معاهدة حقوق الانسان الدولية.

 

سبانت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department