الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزارة الإعلام تدين بشدة اقتحام مؤسسة الثورة واصدار صحيفة الثورة تحت اشراف جهات سياسية

اليوم:  16
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2014
أعلنت وزارة الإعلام عن ادانتها واستنكارها الشديدين لقيام مجموعة من الأشخاص باقتحام مؤسسة الثورة للصحافة اليوم التي يصدر عنها صحيفة الثورة الرسمية، ومحاولتهم توجيه هيئة تحرير ومحرري الصحيفة بإصدار صحيفة الثورة حسب ما يريدون وبعيدا عن سياستها التحريرية المعروفة والسياسة العامة للدولة...

واعتبرت الوزارة في بيان أصدرته اليوم وتلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه هذا العمل تصرفا مرفوضا وتعديا سافرا ليس على مؤسسة صحفية رسمية فحسب بل وانتهاكا صارخا لحرية الصحافة وحرية التعبير وخرقا فاضحا لاتفاق السلم والشراكة الوطنية.
وحملت وزارة الإعلام الأشخاص الذين قاموا باقتحام المؤسسة المسؤولية القانونية المترتبة على استمرار هذا العمل الخارج عن النظام والقانون وقيامهم بإصدار صحيفة الثورة تحت اشراف جهات سياسية غير هيئة تحريرها المعينة بقرارات رسمية.
ولفت البيان إلى أن وزيرة الاعلام نادية السقاف كانت قد اتفقت في وقت سابق مع ممثلين لـ" انصار الله" بتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد في المؤسسات الإعلامية الرسمية بطرق نظامية وبالتنسيق مع المعنيين في المؤسسات الإعلامية المختلفة وان أي إجراءات لتصحيح الوضع ومكافحة الفساد ستقوم بها الوزارة بصفتها الجهة الشرعية المسؤولة امام مجلس الوزراء وامام الشعب . . مبينا أن لدى قيادة وزارة الاعلام خطة مزمنة لمكافحة الفساد وإعادة هيكلة المؤسسات الإعلامية وستتقوم بتنفيذها وزيرة الاعلام بطريقة منهجية منظمة.
وذكرت وزارة الاعلام في ختام البيان جميع الأطراف السياسية بأن من أهم بنود اتفاق السلم والشراكة الذي وقعته هو تعهد كافة الأطراف والمكونات بإزالة جميع عناصر التوتر السياسي والأمني من أجل حل أي نزاع عبر الحوار وتمكين الدولة من ممارسة سلطاتها و وقف جميع أعمال العنف فوراً في العاصمة صنعاء ومحيطها من جميع الأطراف، فضلا عن تعهد الجميع بوقف التصعيد السياسي والجماهيري والإعلامي ورفع مظاهر التهديد والقوة، ويشمل ذلك إلزام وسائل الإعلام الرسمية وحث وسائل الإعلام الحزبية والخاصة على وقف الحملات التحريضية ذات الطابع المذهبي أو الطائفي أو المناطقي.

 

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department