الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الأحزاب والتنظيمات السياسية تدين بأشد العبارات التفجير الإرهابي في إب

اليوم:  31
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2014
أدانت الأحزاب والتنظيمات السياسية واستنكرت بشدة حادث التفجير الانتحاري الإرهابي الذي استهدف الحاضرين في فعالية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه افضل الصلاة وازكى التسليم في المركز الثقافي بمحافظة اب اليوم وأدودى بحياة العشرات مابين شهداء ومصابين.

وفي هذا الصدد قال بيان صادر عن الامانة العامة للمؤتمر الشعبي العام:" ان الامانة العامة للمؤتمر الشعبي العام وهي تدين بشدة هذه الجريمة الارهابية الجبانة، وتعتبرها جريمة تستهدف الانسان اليمني وأمنه واستقراره، فإنها تجدد موقف المؤتمر الشعبي العام الرافض للعنف والإرهاب والتطرف وتعتبر ان مثل هذه الاعمال الاجرامية لا تمت الى الدين الاسلامي بصلة وإنما تعكس مدى الحقد الدفين لمن يمارسون هذه الجرائم ويمولونها ويخططون لها وينفذونها ضد المجتمع وضد قيم الاسلام السمحاء".
 
 وأضاف البيان :" ان الامانة العامة للمؤتمر الشعبي العام لتذكر مجددا بان المؤتمر الشعبي العام كان السباق الى التحذير من مخاطر الفكر الارهابي المتطرف الذي يسعى في الارض فساداً ويستهدف اهلاك الحرث والنسل".
 
 وفي حين شدد المؤتمر الشعبي في البيان على ضرورة خلق اصطفاف وطني لمقاومة الارهاب ، دعا في ذات الوقت كافة القوى السياسية والاجتماعية والثقافية ومنظمات المجتمع المدني لخلق اصطفاف وطني ضد الارهاب فكرا وسلوكا وممارسة باعتبار ذلك واجب ديني ووطني وأخلاقي يفرضه على الجميع الانتماء لهذا الوطن الذي بات الارهاب يستهدفه ويستهدف مقدراته البشرية والاقتصادية ويستهدف امنه واستقراره ووحدته وسلمه الاجتماعي .
 
 وطالبت الامانة العامة للمؤتمر الاجهزة الامنية بالقيام بواجباتها وملاحقة المجرمين وتقديمهم للعدالة، معتبرة أن استمرار هذه العمليات الارهابية هو انعكاس لحالة الانفلات الامني الذي وصلت اليه البلاد .
 
 وترحمت في ختام البيان على ارواح الشهداء الذين سقطوا في هذه الجريمة الإرهابية البشعة مقدمة التعازي لاسرهم وذويهم، وتمنت للمصابين الشفاء العاجل.
 
 إلى ذلك ادانت الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح بأشد العبارات حادث التفجير الإجرامي الغادر الذي استهدف احتفال المولد النبوي الشريف في المركز الثقافي بمحافظة إب .
 
 وأكدت الأمانة العامة للإصلاح في بيان أصدرته اليوم بأن الإيغال في العنف والإرهاب واستباحة الدماء تحت أي ذريعة من شأنه أن يذهب بالوطن نحو مزالق خطره ما يستوجب من كل عقلاء الوطن و قواه السياسية والاجتماعية التحرك العاجل من أجل محاصرة هذه الظاهرة الغريبة على المجتمع اليمني ودينه وقيمه وتعايشه الممتد منذ قرون، وتجريم مرتكبيها ورفع الغطاء عن كل من يمارس العنف والقتل والإرهاب داخل المجتمع وعدم السماح لأياً كان بجر اليمنيين للفتنة واستهداف تعايشهم ودفعهم للصراع والاقتتال.
 
 وعبرت الأمانة العامة للإصلاح عن تعازيها لأسر شهداء تفجير إب الإجرامي، داعية لهم بالرحمة والغفران وللمصابين بالشفاء العاجل.
 
 وابتهلت إلى المولى تعالى في ختام البيان بأن يجنب الوطن شرور الفتنة وأن يحميه من كل سوء وعنف ومكروه.
 
 وعلى صعيد متصل أعلن المجلس السياسي لأنصارالله عن ادانته واستنكاره للحادثة الإجرامية البشعة التي نفذتها العناصر الإجرامية صباح اليوم بحق المحتفلين بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم وذلك في المركز الثقافي بمدينة إب والتي سقط على إثرها عشرات الشهداء والجرحى.
 
 وقال المجلس السياسي لأنصارالله في بيان له :" وإننا إذ نتقدم بأحر التعازي والمواساة إلى أسر الشهداء وندعو الله الشفاء العاجل للجرحى، فإننا نشير إلى أن هذه الجريمة إنما تكشف الستار حول حقيقة تلك القوى الإجرامية ومدى ارتباطها بالمشروع الأمريكي والصهيوني حيث لم يحترموا قداسة هذه المناسبة الجامعة التي تشد الأمة نحو نبيها وتعزز روابط الأخوة وتذيب كل عوامل الانقسام والفرقة".
 
 وأضاف :" وإذ نؤكد أن هذه الأعمال الإجرامية لن توهن من عزيمة أبناء الشعب اليمني العظيم في مواصلة المشوار لبناء دولته اليمنية العادلة الخالية من الفساد والإجرام، فإننا ندين التقاعس الرسمي على المستوى الأمني والعسكري في مواجهة تلك العناصر الإجرامية التي ظلت طوال الفترة الماضية تسفك دماء اليمنيين وتنتهك حرماتهم وتعمل جاهدة على إدخال البلد في أتون الفوضى دون حسيب أو رقيب".
 
 وأردف قائلا :" وإذ نشير إلى أن هذه الأعمال الإجرامية لم يكن لها لتستمر طوال الفترة الماضية لولا وجود الغطاء الإعلامي والسياسي من قبل بعض القوى السياسية حيث كان تعاطيها مشبوهاً وغير مسؤول وسعت إلى شرعنة هذه الجرائم بأساليب متعددة وصور مختلفة".
 
 وناشد المجلس السياسي لأنصارالله في ختام البيان الجهات الرسمية والقوى والمكونات السياسية إلى تحمل مسؤوليتها والتحرك الجاد في مواجهة هذا الخطر ورفع الغطاء عنه وعدم التهاون مع تلك العناصر وكل من يتواطأ معها.
 
 سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department