الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الوزراء يناقش مع لجنة معالجة قضايا المبعدين سير نشاطها والدور الحكومي لتعزيز ادائها

اليوم:  4
الشهر:  يناير
السنة:  2015
ناقش رئيس مجلس الوزراء الاخ خالد محفوط بحاح خلال لقائه اليوم بعدن، لجنة نظر ومعالجة قضايا المبعدين عن وظائفهم في المجال المدني والأمني والعسكري بالمحافظات الجنوبية، برئاسة القاضي سهل محمد حمزة ، سير نشاط اللجنة وما تم تحقيقه حتى الان في اطار المهام المسندة إليها، والدور الحكومي المطلوب لتعزيز مستوى أدائها.

وقدم رئيس وأعضاء اللجنة للأخ رئيس الوزراء خلال اللقاء شرحا حول نشاط اللجنة فيما يتعلق بمعالجة قضايا المبعدين في الجانب العسكري والأمني والمدني ونتائج المتابعات والحلول التي توجت بصدور قرارات رئيس الجمهورية.. موضحين بهذا الشأن القرارات الجمهورية التي صدرت خلال العام 2013م في اطار خطوات المعالجة ومنها القرار الخاص بعودة (795) ضابط وآخر بعودة وتسوية اوضاع 4752 من منتسبي الدفاع والداخلية والامن السياسي ،الى جانب قرار عودة وتسوية وترقية 9008 من افراد وصف وضباط منتسبي الدفاع والداخلية والامن السياسي، اضافة الى القرار الخاص بمعالجة تظلمات المبعدين المدنيين والتي تضمنت صدور قرار تعويض وتسوية اوضاع 4500 تظلم.

وتطرقت اللجنة الى جهودها في استيفاء الادخال الشبكي والتوثيق الاداري لكثير من تظلمات العسكريين التي بلغت 150 الف حالة تظلم، ومهامها الراهنة في اطار وضع المعالجات لها بحسب معايير القرار الرئاسي رقم (2) لعام 2012م الخاص بمعالجة اوضاع المبعدين العسكريين والامنيين والمدنيين في المحافظات الجنوبية وبما من شانه انفاذ القرارات الرئاسية والبدء باعادة المبعدين طبقا لذلك وصرف مبالغ التعويضات لهم .

وأكد الاجتماع اهمية ان يكون عام 2015م عاما لانجاز كافة قضايا المبعدين عن وظائفهم في المحافظات الجنوبية من مدنيين وعسكريين ، ومعالجة قضاياهم بصورة عاجلة.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department