الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الوزراء يستقبل السفيرة البريطانية لدى اليمن

اليوم:  13
الشهر:  يناير
السنة:  2015
استقبل رئيس مجلس الوزراء الاخ خالد محفوظ بحاح، اليوم، بصنعاء السفيرة البريطانية لدى اليمن جين ماريوت، حيث جرى مناقشة مجالات التعاون القائمة بين البلدين الصديقين والحرص المشترك على تنميتها وتوسيعها في مختلف الجوانب خلال الفترة الراهنة والمستقبلية.

وتطرق اللقاء الى الخطوات التي تمت في إطار تنفيذ اتفاق السلم والشراكة الوطنية، والجهود الحكومية الرامية لتكريس أجواء الأمن والاستقرار، بالتعاون مع كافة المكونات السياسية والفعاليات الشعبية، والدعم الإقليمي والدولي لمساندة هذه الجهود بما من شأنه مساعدة الشعب اليمني على تجاوز الأوضاع والظروف الراهنة.

وبحث اللقاء إمكانية التعاون في تطوير الأمن العام وأهمية تأسيس أقسام شرطة نموذجية على مستوى العاصمة والمحافظات، لما لذلك من أهمية في تعزيز الأمن الداخلي وتطوير الخدمات الأمنية المقدمة للمواطنين ورفع كفاءة وفاعلية دور هذه الأقسام في التعامل مع الجريمة وضبطها قبل وقوعها.

وأشاد رئيس الوزراء بمستوى علاقات الصداقة التاريخية القائمة مع المملكة المتحدة والحرص المشترك لتطوير وتعزيز هذه العلاقات في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والإنمائية، معربا عن ثقته في استمرار وتوسيع حجم التعاون الثنائي بين البلدين والشعبين الصديقين ، والتركيز في هذا الجانب على الأولويات وتحديات اليمن في هذه المرحلة الحساسة.

من جانبها أكدت السفيرة البريطانية دعم بلادها لجهود حكومة الكفاءات اليمنية في تنفيذ خططها وبرامجها لتجاوز تعقيدات وتحديات المرحلة الراهنة وتلبية التطلعات الشعبية في التنمية والأمن والاستقرار، ولفتت الى إمكانية التعاون فيما يخص إيجاد أقسام شرطة نموذجية، بما يحقق رؤية الحكومة في تطوير الأداء الأمني وتكريس الأمن العام.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department