الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

حكومة الإنقاذ ترحب بدعوة وزيري الدفاع والخارجية الأمريكيين لإنهاء العدوان

اليوم:  1
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2018
رحبت حكومة الإنقاذ الوطني بدعوة وزيري الدفاع والخارجية الأمريكيين جميس ماتيس ومايك بومبيو لإنهاء العدوان والحرب وتحديد الأول ثلاثين يوما لإنهاء كافة العمليات القتالية والانخراط في الحوار الذي يفضي إلى حل سلمي للمحنة اليمنية الراهنة. وأكد مصدر بمكتب رئيس الوزراء في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الشعب اليمني مع أي دعوة صادقة لإيقاف العمليات القتالية وإفساح المجال للحوار بين كافة الأطراف المعنية باتجاه صنع السلام العادل والمشرف الذي يحفظ لليمن أمنه ووحدته وسيادته وسلامة أراضيه.

وأعتبر المصدر رفع الغطاء السياسي من قبل الولايات المتحدة الأمريكية عن السعودية والإمارات ووقف تزويدهما بالأسلحة وتحشديهما الحالي وتوفر الإرادة الدولية الجادة والجامعة من العوامل الرئيسة لوقف العمليات القتالية ونجاح أي جهود أو مشاورات أو مفاوضات مقبلة.

وأشار المصدر إلى أن حكومة الإنقاذ وبوحي من توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى الأخ مهدي المشاط وأعضاء المجلس تدعم خيارات المبعوث الأممي مارتن غريفيث للوصول إلى السلام المنشود.

وأكد المصدر أن أي أفكار ترتبط بمستقبل وشكل الدولة اليمنية المقبلة ينبغي أن يترك لليمنيين لمناقشته بإرادتهم الكاملة وبعيدا عن أي وصاية أو فرض من قبل الخارج.

وطالب المصدر المجتمع الدولي إلى القيام بمهامه وواجباته الأخلاقية والاضطلاع بدور فاعل لإنهاء العدوان ووقف العمليات القتالية والمساهمة المسؤول في إسناد أي جهود سلمية لإنهاء مأساة القرن الإنسانية التي يعيش ملايين اليمنيين في خضمها ووقف تداعياتها الكبيرة والمباشرة التي وصلت حد المساس بحياتهم.

سبـأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department