الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مجلس النواب يستعرض التصريحات الأمريكية الخاصة بوقف الحرب على اليمن

اليوم:  4
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2018
استعرض مجلس النواب في جلسته اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي، تصريحات وزيرا الخارجية والدفاع الأمريكيين والتي طالبت بوقف الحرب التي يشنها تحالف العدوان على اليمن خلال ٣٠ يوما ولاقت ترحيب وتأييد عدد من دول العالم وفي مقدمتها بريطانيا وفرنسا. وفي الجلسة التي حضرها وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي عبد الله أبو حليقة .. أكد رئيس مجلس النواب ترحيب اليمن بأي مبادرة فاعلة تهدف إلى وقف الحرب على اليمن وأن المجلس يؤيد الحل السياسي.

وأشار إلى أنه ومنذ اليوم الأول لهذه التصريحات الأمريكية وتحالف العدوان بقيادة السعودية يكثف من غاراته الجوية على محافظة الحديدة والعاصمة صنعاء بمئات الغارات ويلقي أطنان من القنابل والصواريخ على المدن لقتل وترويع الأمنيين.

ولفت رئيس مجلس النواب إلى أن هذا التصعيد يأتي تحدياً للإرادة الدولية خاصة إذا كانت جادة وصادقة في دعوتها للسلام .. مبينا أن التصعيد ما كان له أن يحدث لولا أن هناك تناقض بين ما يٌعلن عنه وما يٌمارس على الواقع من سياسة الكيل بمكيالين.

وحمل المجتمع الدولي نتائج وعواقب هذا الاستهتار بدماء الأبرياء ومعاناة أبناء الحديدة واليمنيين بشكل عام جراء العدوان والقصف المتواصل على الأحياء السكنية والأسواق والطرق والتي يذهب ضحيتها كل يوم عشرات القتلى والجرحى.

وأوضح أن الحصار يهدف لتجويع الشعب اليمني وعزله عن العالم في ظل صمت مطبق .. داعيا القوى الوطنية التصدي للعدوان وعدم الإنخداع بأي دعوات ومناورات كاذبة الهدف منها التضليل على الرأي العام العالمي.

وأكد الأخ يحيى علي الراعي أن اليمن مع السلام العادل والشامل الذي يضمن وقف العدوان والتدخل الخارجي وصولا إلى إنهاء الحصار.

وكان المجلس قد استهل جلسته باستعراض محضره السابق وأقره وسيواصل عقد جلسات أعماله غد الاثنين بمشيئة الله تعالى

سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department