الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الرئيس المشاط يهنئ بذكرى تأسيس الاتحاد الأوروبي

اليوم:  9
الشهر:  مايو
السنة:  2020
بعث فخامة الأخ المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية تهنئة إلى رئيسة المفوضية الأوروبية اورسولا فون دير لاين، بمناسبة ذكرى تأسيس الاتحاد الأوروبي جاء فيها : يطيب لي أن أبعث إليكم أجمل التهاني بمناسبة ذكرى تأسيس الاتحاد الأوروبي مع أمنياتي لكم بدوام الصحة والسعادة والازدهار الدائم لدول اتحادكم الموقر.

إن شعبنا اليمني ما زال يمد يد السلام العادل والمشرف، سلام يصون الحريات ويحفظ الحياة الكريمة ويحافظ على وحدة أراضيه وقد قدمنا التنازلات تلو التنازلات في سبيل تحقيق ذلك.

وقد جدداً مرراً دعواتنا لدول التحالف إلى العودة إلى الحل السياسي، مرحبين بدعوة الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثة الخاص إلى اليمن، لإنهاء الحرب في بلادنا في إطار تهدئه شاملة وحقيقية يلمسها شعبنا اليمني وتبنى الثقة وتسود الأجواء المناسبة لنجاح الحل السياسي الشامل.

إلا أن كل تلك الجهود قوبلت بتعنت دول العدوان وفي مقدمتها السعودية والدول الداعمة لها الساعية إلى تمزيق اليمن وخلق كيانات عدائية لا تخدم مصلحة اليمن واليمنيين والمنطقة والعالم بأسرة ونحمل تحالف العدوان كل ما واجهته بلادنا وشعبنا من قصف وقتل وحصار وتدمير طوال الخمس السنوات خصوصاً مع وباء كورونا.

إن ما قامت به دول العدوان وفي مقدمتها السعودية والولايات المتحدة الأمريكية ضد شعبنا يعتبر حرب إبادة جماعية تتنافي مع كل الأديان السماوية والمواثيق والمعاهدات الدولية.

وبهذا الصدد نتطلع من سيادتكم بدور إيجابي بتحريك الحل السياسي الشامل والعمل الجاد لوقف العدوان ورفع الحصار براً وجواً وبحراً لتمكين السفن والحاويات الناقلة للغذاء والمواد البترولية والمستلزمات الطبية بالوصول إلى بلادنا بصورة سلسلة وبدون أي قيود، كما نتطلع منكم بتقديم الدعم الإنساني (الفني واللوجستي) لمواجهة وباء كورونا.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department