الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس مجلس النواب يبارك مبادرة قائد الثورة بشأن المعتقلين الفلسطينيين

اليوم:  27
الشهر:  مايو
السنة:  2020
بارك رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي مبادرة قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي والتي جدد فيها عرض اليمن، بمناسبة يوم القدس العالمي، بشأن الإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين مقابل إطلاق سراح أسرى سعوديين بينهم طيارين وضباط. واعتبر رئيس مجلس النواب في بيان، هذه المبادرة فرصة أمام النظام السعودي لمراجعة مواقفه المعادية لتطلعات أبناء الأمة العربية في التحرر من الاحتلال والهيمنة والتبعية الصهيو أمريكية.

وأشاد بالمبادرة التي قوبلت بارتياح كبير على الصعيدين العربي والإسلامي، وجاءت لتحريك المياه الراكدة في قضية العرب المركزية الأولى "فلسطين".

وقال الراعي "حان الوقت لمراجعة النفس وعلى الأنظمة العربية التي انساقت في ركب المخططات الصهيو أمريكية أن تراجع حساباتها لتغليب الحلول السياسية وفقا للحسابات العربية العربية لإفشال كافة الرهانات والمحاولات التي تهدف لإشعال فتيل الحروب والصراعات بين أبناء الأمة العربية".

وأضاف "على العرب جميعاً أن يدركوا أبعاد المؤامرة ويكونون حيث تكون مصالحهم العربية المشتركة".

من جهة أخرى استهجن رئيس مجلس النواب تأجيج الحروب والصراعات، وتفاقم الأوضاع بين فصائل المرتزقة في المحافظات الجنوبية الواقعة تحت سيطرتهم بإسناد ودعم من تحالف العدوان بقيادة النظامين السعودي والإماراتي في الوقت الذي أعلنوا فيه عدن وعدد من المحافظات الجنوبية مناطق موبوءة نتيجة لما خلفته أضرار السيول من كوارث وأمرض وأوبئة فضلا عن انتشار الحميات ووباء فيروس كورونا المستجد.

وأشار إلى أنه بدلاً من تكاتف الجهود وتوجيه الإمكانات لمواجهة الكوارث وتوفير الخدمات للمواطنين يتم استنزاف الموارد في حروب وصراعات عبثية لتنفيذ أجندات خارجية لا تخدم الوطن ووحدته وأمنه واستقراره.

وأوضح رئيس مجلس النواب أن هذا يؤكد مدى فشلهم الذريع وعدم أهليتهم لتحمل مسؤولية الوضع الكارثي الذي تشهده المحافظات الجنوبية وخاصة محافظة عدن، وأن مصلحة اليمن آخر حساباتهم.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department