الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

أمسيات احتفالية بأمانة العاصمة في ذكرى المولد النبوي

اليوم:  8
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2021
نظمت مديريات الثورة والتحرير وشعوب والوحدة بأمانة العاصمة أمسيات ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف. حيث نظم أبناء الجراف الغربي والنهضة بمديرية الثورة، أمسيتين، بحضور نائب وزير التعليم العالي الدكتور علي شرف الدين وعضو مجلس النواب محمد الطوقي، ألقيت فيهما كلمات تطرقت إلى دلالات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي في تجديد الولاء للرسول الكريم.

وأكدت أهمية الاحتفال بهذه المناسبة لتعزيز الارتباط بالرسول عليه الصلاة والسلام وغرس قيمه وأخلاقه في نفوس الأجيال والسير على نهجه وسيرته العطرة.

فيما نظم أبناء حي القاع بمديرية التحرير فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي، بحضور وكيل الأمانة عبداللطيف العمري ورئيس المكتب الفني بوزارة التربية زياد الرفيق ومستشار هيئة الأوقاف عبدالله الهادي ومدير مكتب النقل بالأمانة محمد الشهاري.

وفي الفعالية أكد وكيل الأمانة محمد البنوس، أهمية التحشيد للفعالية المركزية لإحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة، لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم وتعميق الارتباط به والاقتداء بنهجه.

وفي أمسية احتفالية، نظمها أبناء بير زيد بالجراف الشرقي في شعوب، دعا مدير المديرية أحمد الصماط الجميع إلى المشاركة في الفعالية المركزية في 12 ربيع الأول.

كما نظم أبناء حي حجر بمُديرية الوحدة، أُمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي، أشار خلالها وكيل الأمانة عبدالوهاب شرف الدين، إلى أن اليمنيين، أول من احتفوا برسول الله في هجرته من مكة إلى المدينة واستقبلوه ومن يحتفل اليوم بمولده وهم يتعرضون لعدوان وحصار.

وأكد أن الاحتفاء بمولد النبي الخاتم، تعظيم لشعائر الله والأولى بأمة محمد بن عبد الله أن تعظم من عظمه الله وأحسن خلقه وخُلقه.

تخلل الأمسية بحضور مدير مشروع النظافة بالأمانة إبراهيم الصرابي ومشايخ وعقال فقرات إنشادية وقصائد شعرية معبرة عن الابتهاج بقدوم ذكرى مولد خير الأنام عليه الصلاة والسلام.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department