الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مكتب رئاسة الجمهورية ينظم فعالية خطابية احتفاء بالمولد النبوي

اليوم:  13
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2021
نظم مكتب رئاسة الجمهورية اليوم، فعالية خطابية وثقافية بذكرى المولد النبوي على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم. وفي الفعالية أشار أمين سر المجلس السياسي الأعلى الدكتور ياسر الحوري في كلمة عن المجلس، إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة، لتجديد العهد بالمضي على نهج الرسول الكريم والتحلي بأخلاقه والارتباط الوثيق منهجه.

وقال "إن الاحتفال بذكرى المولد النبوي له دلالات في حب الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم ورسالة للأعداء بارتباط أبناء اليمن قيادة وشعبا برسول الله وحرصهم على الاقتداء بنهجه القويم وتعاليمه السامية".

واعتبر الدكتور الحوري، تنظيم الفعاليات والأنشطة المكرسة لهذه المناسبة على مستوى مديريات وعزل ومديريات ومحافظات الجمهورية، تمهيداً للاحتفالية الكبرى التي ستشهدها العاصمة صنعاء والمحافظات يوم 12 ربيع الأول، بما يليق بعظمة المناسبة.

وحث على تجسيد قيم وسيرة وتعاليم الرسول الكريم في جميع التعاملات والسلوك إلى جانب مظاهر الاحتفالات بمولده الكريم.

من جانبه أوضح نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية فهد العزي، أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي يأتي تعظيماً للرسول الكريم ومكانته الرفيعة في قلوب ووجدان اليمنيين.

وأكد أن أعداء الأمة الإسلامية عملوا على إضعاف الصلة بين أبناء الأمة والرسول الكريم ليسهل عليهم إخضاعهم وتركيعهم.

وقال "إن أبناء الشعب اليمني، كانوا وما يزالون أنصاره من واقع انتمائهم لقيم ومبادئ الإسلام وباحتفالهم بهذه المناسبة، يظهرون تعظيمهم وتوقيرهم لشخصه الكريم والاعتزاز بنهجه القويم".

وأشار العزي إلى أن هذه المناسبة تأتي والشعب اليمني ما يزال يتعرض لعدوان وحصار منذ ما يقارب سبع سنوات .. مؤكدا أن الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في كل الجبهات، ثمرة من ثمار الولاء للرسول الكريم والالتزام بالمنهج القرآني.

فيما تطرق رئيس هيئة رفع المظالم القاضي عبدالملك الأغبري، إلى مكانة رسول البشرية ومعلمها الأول، ما يتطلب اقتفاء أثره وإحياء سنته.

رئيس الدائرة الإعلامية بمكتب الرئاسة زيد الغرسي، من جهته أشار إلى أن أبناء الشعب اليمني يحتفلون بمولد خير البرية في وقت تهرول بعض الأنظمة العميلة للتطبيع مع أعداء الأمة الإسلامية.

تخللت الفعالية بحضور رئيس المركز الوطني للوثائق القاضي على أبو الرجال ورئيس المركز الوطني لبناء القدرات ودعم القرار الدكتور يحيى المحاقري ووكيل مركز الوثائق علي طواف ورئيس المركز الوطني للمعلومات مسعد النمري وعدد من المسئولين بالمكتب، فقرات وقصيدة شعرية معبرة عن عظمة المناسبة وعرض لتوجيهات القيادة الثورية والاستعدادات للاحتفال بذكرى المولد النبوي.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department