الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

محافظ المهرة: ثورة ١٤ أكتوبر دليل على رفض اليمنيين الاحتلال والوصاية للخارج

اليوم:  15
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2021
أكد محافظ المهرة، القعطبي علي الفرجي، أن ثورة ١٤ أكتوبر المجيدة مثلت محطة مضيئة في تاريخ الشعب اليمني الحافل بالانتصارات على القوى الاستعمارية، ورفضه التبعية والارتهان للخارج. وأوضح المحافظ القعطبي، في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن ثوار 14 أكتوبر قدّموا تضحيات جسيمة لإفشال مخططات الاحتلال البريطاني، وحققوا الاستقلال في الثلاثين من نوفمبر.

وأشار إلى أن الاحتفاء بالعيد الـ 58 لثورة الـ 14 من أكتوبر يعكس الفخر والاعتزاز بما قدمه المناضلون من تضحيات في مواجهة قوى الغزو والاحتلال.. لافتا إلى أهمية استلهام الدروس من تضحيات ثوار 14 أكتوبر لمواجهة الاحتلال الجديد، ودحره من المحافظات الجنوبية.

وأكد على أهمية استنهاض الهمم وتعزيز الروح الثورية للتصدي لتحالف العدوان وأدواته.. مشيرا إلى أن المحتلين الجدد يمارسون اليوم أبشع الجرائم والانتهاكات بحق أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية.

ودعا المحافظ القعطبي إلى تعزيز الاصطفاف والتلاحم لمواجهة الاحتلال السعودي- الإماراتي، وإفشال مخططاته، ومساعيه لتمزيق النسيج الاجتماعي.. مبينا أن تاريخ اليمن النضالي زاخر بالثورات والتضحيات.

واعتبر ما يجري اليوم في المحافظات المحتلة امتدادا للمشاريع الاستعمارية القديمة الجديدة التي تسعى للنيل من الوطن وأمنه واستقلاله.

وأهاب بكافة القوى الوطنية الوقوف إلى جانب أبناء المحافظات الجنوبية حتى تطهيرها من المحتلين، والتخفيف من معاناة المواطنين، نتيجة تدهور الأوضاع الاقتصادية والمعيشية.

وأشاد محافظ المهرة بالملاحم البطولية التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مواجهة تحالف العدوان وأدواته.. مؤكدا استمرار الصمود والثبات حتى تحرير كامل تراب الوطني من الغزاة والمحتلين.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department