الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الوهباني والجنيد يفتتحان معرض "سايتكس" الثاني لتقنية المعلومات والاتصالات

اليوم:  3
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2021
افتتح عضو المجلس السياسي الأعلى، جابر الوهباني، ونائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد، اليوم، المعرض الدولي الثاني "سايتكس" لتنقية المعلومات وتكنولوجيا الاتصالات. يستمر المعرض، الذي تنظمه مؤسسة "الهدف" لتنظيم المعارض والفعاليات الدولية بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، أسبوعين، بمشاركة المؤسسة العامة للاتصالات وهيئة البريد والتوفير البريدي و40 شركة يمنية ودولية في مجال تقنية المعلومات وتكنولوجيا الاتصالات.

وطاف الوهباني والجنيد، ومعهما وزيرا الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر النمير والصناعة والتجارة عبد الوهاب الدرة، بأجنحة المعرض، واستمعوا من القائمين إلى شرح عن محتويات المعرض والشركات المشاركة فيه.

وأكد عضو السياسي الأعلى الوهباني أهمية أن تكون محتويات المعارض مواكبة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، خاصة ما يتعلق بتقنية الانترنت وإبراز الابتكارات والمواهب اليمنية.

وأشار إلى اهتمام المجلس السياسي الأعلى بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات للنهوض بواقعهما في اليمن، وتهيئة مناخ آمن للاستثمار فيهما.

كما أكد الوهباني عجز العدوان عن تحقيق خططه في زعزعة الأمن والاستقرار وإقلاق السكينة العامة .. لافتاً إلى أن اليمن ينهض بسواعد أبنائه المبتكرين والمبدعين في جميع المجالات، بما في ذلك تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

من جانبه، أشاد نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية بالمشاركة الواسعة لشركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المعرض، ومواكبة آخر التطورات العالمية في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وأكد اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ بالعلوم والتكنولوجيا، وتشجيع الإبداع والابتكار، باعتبار ذلك موجهاً رئيسياً لتعزيز السيادة الوطنية وصنع المستقبل المشرق للشعب اليمني.

وأوضح الجنيد أن تنظيم مثل هذه المعارض يؤكد مدى قدرة أبناء اليمن على مواكبة كل جديد، وتقديم الابتكارات رغم الظروف الصعبة في ظل استمرار العدوان والحصار.

وقال: "كلما تطورت منظومة التعليم والبحث العلمي والابتكارات اتسعت أمامها الخيارات السياسية والاقتصادية والعلمية والتكنولوجية والحضارية للوصول إلى الغايات المنشودة في التميز والريادة".

ودعا نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية الجهات المعنية إلى الاهتمام بالمبدعين لتطوين الإبداع والابتكار في المؤسسات التعليمية والبحثية للمساهمة في بناء ونهضة الوطن.

فيما أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات أن تنظيم المعرض، في ظل الظروف التي تمر بها البلاد، يوجه رسائل داخلية وخارجية أن أبناء اليمن قادرون على الابتكار في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأوضح أن المعرض، الذي ترعاه وزارة الاتصالات، يشارك فيه معظم شركات الهاتف النقال والـ"آي تي" بهدف إحداث نقلة نوعية في طريقة التفكير التكنولوجي والتقني والمعلوماتي واستقدامها واختراعها.

ولفت الوزير النمير إلى أن ما تشهده المحافظات الحرة من أمن واستقرار يهيئ قدرة أبناء اليمن على العطاء والابتكار والإبداع ومواكبة كل جديد في عالم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات .. معتبراً المعرض حدثاً مهماً للاطلاع على ما وصلت إليه تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من تطور، فضلاً عن لقاء الخبراء والأكاديميين وطلاب الجامعات والمخترعين.

بدوره، عبّر وزير الصناعة والتجارة عن الاعتزاز بتنظيم المعرض المتخصص في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات رغم استمرار العدوان والحصار .. مبدياً إعجابه بتنافس الشركات المشاركة في المعرض لطرح أحدث الأنظمة في الجانب التكنولوجي، في مجال الاتصالات.

ونوّه، بمشاركة المبتكرين والمخترعين اليمنيين في المعرض، وجهود قيادة وزارة الاتصالات والقائمين على المعرض.

وقال: "إن المعرض في نسخته الثانية أفضل مقارنة بالعام الماضي، ونأمل أن يتميز المعرض مع كل عام بأحدث تكنولوجيا المعلومات والاتصالات".

وفي الافتتاح، بحضور نائب وزير التعليم العالي الدكتور علي شرف الدين ووكيل وزارة الاتصالات المهندس طه زبارة، أوضح مدير عام مؤسسة "الهدف"، علي الفران، أن المعرض يبرز الابتكارات في مجال الاتصالات، ومنها للتعريف بالمستوى الراقي الذي وصلت إليه اختراعات أبناء اليمن، التي اشتهرت وتم تسجيلها محليا ودولياً.ووفقاً للفران، فإن من المهام المعوّلة على المعرض تبادل الخبرات والتعرف على آخر التطورات في مختلف المجالات التكنولوجية باليمن، وعرض الأبحاث العلمية في هذا المجال، والتعريف بخدمات المؤسسات وشركات الاتصالات والمعلومات.

حضر الافتتاح مدير عام مؤسسة الاتصالات، المهندس صادق مصلح، والرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات اليمنية الدولية (تيليمن)، الدكتور علي نصاري، ورئيس مجلس إدارة شركة "يمن موبايل"، عصام الحملي، ورئيس مجلس إدارة شركة "سبأفون"، عبد الله الشاعر، ومدير الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي عمار وهان.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department