الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الوزراء يرأس اجتماعاً للجنة التحضيرية للمؤتمر الاقتصادي

اليوم:  14
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2021
أكد رئيس الوزراء، الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، أهمية تركيز المؤتمر الاقتصادي المقبل على موضوع الاستثمار ومتطلّبات النهوض بدوره الحيوي، الذي يمثل عاملاً أساسياً في خدمة الاقتصاد والتنمية الشاملة. جاء ذلك لدى ترؤس رئيس الوزراء اجتماعاً للجنة التحضيرية الرئيسية لمؤتمر الاقتصاد، المقرر انعقاده خلال الفترة المقبلة، بمشاركة مختلف الجهات الحكومية المعنية وذات العلاقة، ومؤسسات القطاع الخاص والمجتمع المدني، وأكاديميين متخصصين.

وأشار إلى أن المؤتمر سيُخصص للوقوف أمام قضايا الاستثمار والفرص الاستثمارية في مختلف المجالات، وعرضها ودراستها ومناقشتها .. داعياً القطاع الخاص إلى تأكيد حضوره الفاعل في مختلف الخطوات التحضيرية لهذه الفعالية، بالتنسيق مع الجانب الحكومي، بما يُسهم في إنجاحه وتحقيق غاياته الوطنية، والاستثمارية المرجوّة في خدمة الاقتصاد الوطني.

ولفت إلى حرص قيادة الدولة على تعزيز المناخ الإيجابي لنشاط القطاع الخاص، وتحفيز وتشجيع المستثمرين على زيادة حجم نشاطهم، والتوسّع في استثماراتهم خلال الفترة المقبلة.

وركّز الاجتماع نقاشاته على الاستثمار ومتطلبات النهوض به ودوره المحوري في خدمة الاقتصاد وتنمية المجتمع، والآليات الكفيلة بإقامة شراكة حقيقية مع القطاع الخاص تلبِّي طموحات الجميع في بيئة استثمارية محفِّزة ومشجِّعة لإقامة مشاريع مشتركة أو أحادية ذات طابع استراتيجي تعزز من عوامل استقرار الاقتصاد الوطني، وتحد من فاتورة الاستيراد الخارجي، وتخدم توجّه قيادة الدولة في السير بخطوات عملية على طريق الاكتفاء الذاتي في ظل الإمكانيات البشرية والمادية المتنوعة التي يزخر بها اليمن.

وتم التأكيد على أهمية التركيز على الفرص الاستثمارية الواعدة في مختلف القطاعات، ومنها القطاع الخدمي، والمناطق الصناعية، ومتطلبات النهوض بها، وتحقيق أهدافها المرسومة في خدمة التنمية الصناعية، مع تحديد المعوّقات والإشكاليات التي يواجهها القطاع الاستثماري، والمعالجات المبنية وفقاً لأسس منهجية علمية لمختلف تلك الإشكاليات والمعوّقات.

وأشار الاجتماع إلى أهمية تعزيز الدور الحيوي للإعلام الوطني في تعزيز الثقة بالقطاع الخاص، وتسليط الضوء، وبصورة جاذبة، على فرص الاستثمار في البلاد، والحوافز الحكومية لقطاع الاستثمار والمستثمرين، وضرورة مراعاة الاطلاع على تجارب الدول الأخرى إقليمياً وعربياً ودولياً، فيما يتصل بالنهوض بالاستثمار والاستغلال الأمثل للفرص الاستثمارية في مختلف القطاعات المتاحة.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department