الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الصحة يلتقي مدير برنامج الأمم المتحدة لخدمات المشاريع

اليوم:  6
الشهر:  فبراير
السنة:  2022
ناقش وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل اليوم مع مدير برنامج الأمم المتحدة لخدمات المشاريع "يونبس" فياض رسول، التدخلات التي سيتم تنفيذها في القطاع الصحي خلال العام الجاري. واستعرض اللقاء الذي ضم مسؤول البرامج بمكتب اليونبس الدكتور خلدون محمد ومدير مشروع الطاقة زياد البناني ومسؤول المياه والصرف الصحي عبدالوهاب صلاح، التدخلات لتنفيذ مشاريع ترميم وتأهيل عدد من المستشفيات وتوفير الطاقة الشمسية والمولدات الكهربائية للمراكز الصحية في الريف، بالإضافة إلى تأهيل شبكة الصرف الصحي في عدد من المستشفيات.

وفي اللقاء أكد وزير الصحة  الحرص على تعزيز التعاون مع "يونبس"، بما يسهم في تنفيذ عدد من المشاريع الصحية خاصة تأهيل المستشفيات في الحضر والريف، مثمناً جهود البرنامج الأممي في ترميم وتأهيل عدد من المستشفيات بأمانة العاصمة والمحافظات، ومنها استكمال المرحلة الأولى من مشروع مبنى مستشفى الكويت الجامعي.

ولفت إلى ضرورة استمرار دعم المكتب لاستكمال بقية المراحل في مبنى مستشفى الكويت وتأهيل وترميم المستشفى الجمهوري بصعدة ودعم المرافق الصحية في الريف بما يكفل ديمومة تقديم الخدمات للمواطنين، خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار.

من جانبه أشاد، المسؤول الأممي، بجهود قيادة وزارة الصحة في تسهيل تنفيذ مشاريع اليونبس وتدخلاته في أمانة العاصمة ومختلف المحافظات.

واستعرض أهم المشاريع التي سيدعمها البرنامج لتأهيل عدد من المستشفيات بأمانة العاصمة وكذا توفير الطاقة للمراكز الصحية  في الريف وإعادة تأهيل شبكة الصرف الصحي .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department