الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

هيئة التنسيق لحقوق الطفل تدين تهديدات العدوان باستهداف مباني المدنيين بصنعاء

اليوم:  13
الشهر:  فبراير
السنة:  2022
أدانت هيئة التنسيق للمنظمات اليمنية غير الحكومية لرعاية حقوق الطفل، تهديدات تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، باستهداف المواقع والمباني السكنية والمدنيين بصنعاء. وأكدت الهيئة في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، أن هذه التهديدات تكشف عن وحشية العدوان واستمراره في ارتكاب الانتهاكات واسعة النطاق لقواعد القانون الدولي الإنساني، التي تحرم وتجرم استهداف المدنيين والأعيان المدنية، وتعتبر ذلك جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية لا تسقط بالتقادم.

واستنكرت هيئة التنسيق بأشد العبارات استمرار غارات طيران تحالف العدوان على الأعيان المدنية وقتل المواطنين والنساء والأطفال.. منددة باستمرار الصمت المريع وعدم مبالاة المجتمع الدولي تجاه الملف الإنساني في اليمن والمجازر التي ارتكبتها دول تحالف العدوان.

وحمّلت الأمم المتحدة وأمينها العام مسؤولية الانحياز إلى جانب دول تحالف العدوان التي استباحت دماء الأطفال والنساء دون مراعاة للمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية.

وناشدت هيئة التنسيق، المجتمع الدولي والناشطين والمدافعين عن حقوق الإنسان وحقوق الأطفال في العالم وكافة المنظمات الدولية والإنسانية والحقوقية للقيام بواجبهم تجاه انتهاكات تحالف العدوان لحقوق الإنسان في اليمن.

وطالبت بتشكيل لجنة دولية مستقلة للتحقيق في جرائم العدوان التي ارتكبها بحق الأطفال والمدنيين في اليمن، وإفساح المجالَ لمحاكمة الجناة أمام القضاء الجنائي الدولي.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department