الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الوهباني والدرة ومطلق يفتتحون معرض البناء والإنشاءات الأول

اليوم:  21
الشهر:  فبراير
السنة:  2022
افتتح عضو المجلس السياسي الأعلى جابر الوهباني ووزيرا الصناعة والتجارة عبد الوهاب الدرة والأشغال العامة والطرق غالب مطلق، اليوم، في صنعاء معرض البناء والإنشاءات الأول، الذي ينظّمه اللقاء الدولي للمعارض والمؤتمرات. يشتمل المعرض، الذي تشرف عليه في ستة أيام وزارة الصناعة والتجارة بمشاركة أكثر من 30 شركة تجارية وعدد من رجال المال والأعمال والمطوّرين العقاريين والمهندسين وتجار مواد البناء، على عروض لعدد من الوكالات والعلامات التجارية العالمية، وخدمات كهربائية وصحية، وديكورات داخلية، وتشطيبات المباني، وأعمال تشييد وأدوات ومواد البناء.

وفي الافتتاح، أشار عضو السياسي الأعلى الوهباني إلى أهمية المعرض في تشخيص واقع صناعة مواد البناء ودورها في خدمة الجانب الاقتصادي والاستثماري في قطاع البناء والإنشاءات.

واعتبر تنظيم المعرض في ظل العدوان والحصار والتحدّيات الاقتصادية نجاحاً وخطوة لإحداث حراك اقتصادي في البلاد بمشاركة ومساهمة كافة القطاعات الصناعية والتجارية.

وثمّن جهود وزارة الصناعة ومختلف الجهات والمؤسسات المشاركة في تنظيم المعرض، وما سيحققه من أهداف في البناء والإعمار، وتحقيق تنمية اقتصادية .. مؤكداً دعم المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ لكافة الأنشطة الاقتصادية والتجارية.

من جهته، أشار وزير الصناعة إلى أهمية المعرض في تفعيل وتنشيط الجانب الاقتصادي والصناعي والبناء والإنشاء، من خلال عرض التقنيات الحديثة في مجال البناء، وفتح أسواق جديدة، وتقديم عروض منافسة ومنتجات، وحلول مناسبة لسوق البناء في اليمن.

وأشاد بالجهات المنظمة للمعرض والمشاركين فيه .. مؤكداً استعداد الوزارة لتقديم التسهيلات اللازمة للقطاع الخاص والتجاري، لما من شأنه المساهمة في التنمية الاقتصادية، وإيجاد فرص عمل للحد من البطالة وتنمية موارد الاقتصاد الوطني.

من جهته، اعتبر وزير الأشغال تنظيم المعرض فرصة للحصول على مواد البناء المطلوبة في ظل التنوع الحاصل لتشكيل سوق حقيقية لمواد البناء والتشييد.

ولفت إلى أن المعرض يمثل منصة للشركات والأطراف المعنية بقطاع البناء والإنشاءات، لتعزيز شبكات أعمالهم وتسويق خدماتهم ومنتجاتهم، وإيجاد فرصة وبيئة مناسبة للقاء بنظرائهم في هذا المجال، وإبرام شراكات ناجحة.

بدوره، أوضح رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في الأمانة، حسن الكبوس، أن المعرض يعكس الوجه المشرق لليمن واقتصاده المستقبلي، رغم الحرب والحصار .. مبيناً أن مشاركة تلك الجهات من مختلف المحافظات دليل على الإرادة الوطنية في البناء والتشييد.

من جانبه، أفاد مدير المعرض، محسن سريع، بأن المعرض يشتمل على خدمات كهربائية وصحية وديكورات داخلية وتشطيبات للمباني، وأعمال تشييد وأدوات ومواد البناء، وكل ما يحتاجه المستهلك والشركات في مجال البناء والإنشاءات.

حضر الافتتاح وكيلا وزارتي الأشغال، يحيى الأسطى، والكهرباء والطاقة، المهندس أحمد المتوكل، ونائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية في الأمانة، محمد محمد صلاح، وعضو مجلس الإدارة، الدكتور محمد الآنسي، ومستشار الغرفة، توفيق الخامري.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department