الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

إحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد بمحافظة الحديدة

اليوم:  21
الشهر:  فبراير
السنة:  2022
نظم مكتبا الهيئة العامة للأوقاف والإرشاد وشؤون الحج والعمرة ووحدة العلماء والمتعلمين ووحدة الثقافة القرآنية اليوم لقاءا للعلماء والخطباء والمرشدين والثقافيين والوجهاء والشخصيات الاجتماعية بمربع المدينة. ويأتي انعقاد اللقاء لإحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي للعام ١٤٤٢ هجرية.

وفي اللقاء بحضور عضو مجلس النواب علي بن علي خباب، أشار المحافظ محمد عياش قحيم ووكيل أول المحافظة أحمد البشري، إلى أهمية استلهام الدروس من تضحيات الشهيد القائد باعتبارها محطات للتزود بالإيمان والثبات في مواجهة قوى الطغيان.

وأوضحا أن الشهيد القائد بمواقفه، فضح مؤامرات العدوان تجاه الأمة الإسلامية وأفشل مخططاتهم.

ودعا قحيم والبشري، إلى أهمية السير على نهج الشهيد القائد في مواجهة قوى الاستكبار التي تحاول السيطرة على مقدرات الأمة وانتزاع هويتها الإيمانية.

وأكدا استمرار النفير العام والتحشيد لمواجهة العدوان استجابة لدعوة رئيس المجلس السياسي الأعلى، ولفتا إلى فشل قوى العدوان في تصعيدها الأخير بمديرية حرض بفضل تضحيات وصمود وملاحم أبطال الجيش واللجان الشعبية.

وفي اللقاء بحضور وكيلي المحافظة علي الكباري وعامر مثنى عامر، أشار مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف فيصل الهطفي إلى أهمية إحياء ذكرى الشهيد القائد لمعرفة المبادئ التي انطلق منها لمواجهة أعداء الأمة والمؤامرات التي تُحاك ضدها.

واستعرض محطات من حياة الشهيد القائد الجهادية والعلمية، وحرصه على مستقبل الأمة انطلاقا من كتاب الله الكريم .. مؤكدا أنه رسم المسار الصحيح للأمة في مواجهة قوى الطغيان المتمثل بأمريكا وأتباعها.

بدوره أوضح مدير مكتب الإرشاد وشؤون الحج والعمرة عبد الرحمن الورفي، أن الشهيد القائد تحرك عندما كانت الأمة في حالة وهن وضعف، ومسيرة لا مخيرة، من خلال إعادتها إلى الصواب بالثقافة القرآنية.

وأشار إلى أن من أهم ثمار ثورة الشهيد القائد في وجه الظلم والطغيان تأصيل الهوية الإيمانية الجامعة في مواجهة أعداء الأمة من اليهود والنصارى.

من جانبه اعتبر نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي عضابي، إحياء ذكرى الشهيد فرصة لتذكر تضحياته التي بذلها وعمل من خلالها على تجديد نهج الأمة من خلال رؤيته ونظرته التي وجهت الأمة نحو الطريق الصحيح بعد أن كانت تمر بأسوأ مرحلة.

وأكد أهمية السير على نهج الشهيد القائد للانتصار لقضايا الأمة والتحرر من قوى الهيمنة والاستكبار.

تخلل اللقاء الذي حضره عدد من مدراء المكاتب التنفيذية والمديريات والمشايخ والعلماء قصيدة عبد المجيد الحاكم.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department